أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر)

اكد جيرارد بيكيه مدافع فريق برشلونة، من جديد على رفضه القاطع لخضوع اقليم كتالونيا للسيادة الاسبانية، بظهوره مع علم اقليم كتالونيا، احتفالا بتحقيق برشلونة للقبه الخامس في بطولة دوري ابطال اوروبا.

وتوج برشلونة بلقب دوري ابطال اوروبا للمرة الخامسة في تاريخه، بعدما فاز على يوفنتوس الايطالي بثلاثة اهداف لهدف سجلها ايفان راكيتتش ولويس سواريز ونيمار، بينما سجل الفارو موراتا هدف يوفينتوس الوحيد، في اللقاء الذي جرى السبت بملعب برلين الاوليمبي في المانيا.

وعقب المباراة، احتفل الفريق بتحقيق الفوز وعبر كل لاعب عن فرحته بطريقته الخاصة، حيث اراد بيكيه ان يوجه رسالة ذات فحوى سياسية، مضمونها ان اقليم كتالونيا ليس اسبانيا وهو الشعار الذي يردده دائما انصار النادي، من خلال حمله لعلم كتالونيا التي ينتمي اليها نادي برشلونة في وسط الملعب ومعه ابنه الاكبر ميلان، قبل ان يتوجه الي الشباك ويقصها للاحتفاظ بها كتذكار في عادة دائمة له بعد التتويج بالالقاب.

وسبق لبيكيه ان ظهر ضمن المتظاهرين الذين قاموا باحتجاجات تطالب بانفصال اقليم كتالونيا عن اسبانيا، وادلى بتصريحات صريحة تؤكد تأييده لذلك.

وكان اقليم كتالونيا البالغ عدد سكانه سبعة ونصف مليون نسمة قد شهد احتجاجات تطالب بالانفصال عن اسبانيا، بلغت ذروتها نهاية العام الماضي، بعد الدعوة لاستفتاء حول ذلك الامر، قبل ان تصدر المحكمة الدستورية الاسبانية قرارها بتجميد الاستفتاء.