أخبار الآن | برلين –  ألمانيا – (وكالات)

سيكون الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين على موعد اليوم السبت مع ليلة المجد بكل ما للكلمة من معنى لأنه يحتضن الموقعة المرتقبة بين برشلونة الاسباني ويوفنتوس الإيطالي في نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

الإيطاليون سيعودون في موقعة اليوم بالذاكرة إلى العام 2006 حين خرجوا منتصرين من الملعب الأولمبي وتوجوا بلقبهم العالمي الرابع بعد تغلبهم على فرنسا بركلات الترجيح في نهائي مونديال 2006.

لكن المهمة التي تنتظر يوفنتوس ستكون شاقة جدا أمام برشلونة الذي يعتبر في الوقت الحالي أفضل فريق في العالم في ظل وجود الثلاثي المرعب الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار.

" ميسي و نيمار وسواريز ثلاثة لاعبين غير عاديين ونحن نفترض أن هذه المباراة لن تنتهي بدون أهداف في ظل هذا الهجوم ،يجب علينا التسجيل اليوم ، مهمتي كمدرب تطوير الفريق و السير قدماً فيه ، من المهم وجود فريق في النهائي من ايطاليا ، هذا مهم لكل البلد ، طموحنا كان ربع النهائي و ها نحن في النهائي و علينا أن نكون الأفضل " .

ويبدو برشلونة المرشح الأوفر حظا في مواجهة الفريق الإيطالي ، لكن بامكان فريق "السيدة العجوز" تحفيز نفسه بالعودة بالذاكرة إلى نهائي 1994 حين كان النادي الكاتالوني بقيادة المدرب الهولندي يوهان كرويف والثنائي البرازيلي روماريو والبلغاري هريستو ستويتشكوف الافضل في العالم لكن ميلان فاجأه في ذلك النهائي الذي أقيم على الملعب الأولمبي في اثينا وسحقه برباعية نظيفة.

"كل من الفريقين المشاركين في النهائي يحلم باستكمال الثلاثية. هذا يعني أن كلا منهما أدى عملا رائعا.. كل فريق منهما لديه شخصيته وطريقة تعامله مع المباراة ونقاط قوة ونقاط ضعف. أعتقد أنها من أفضل المباريات التي يمكن مشاهدتها. ستكون تحفة كروية ليكون التتويج لفريق من إسبانيا أو إيطاليا"

ويقف برشلونة على بعد 90 دقيقة من دخول التاريخ كأول فريق يحرز ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه، بعد ان سبق له وحقق هذا الانجاز العام 2009 بقيادة مدربه السابق جوسيب غوارديولا.