أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر)

نجح برشلونة في تخطي عقبة ضيفه ريال سوسييداد بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي جرى بالجولة 36 من بطولة الدوري الاسباني، على ملعب كامب نو.

هدفا الفريق الكتالوني جاءا عن طريق نيمار في الدقيقة 51، وضاعف زميله بيدرو النتيجة في الدقيقة 85، ليعزز برشلونة صدارته للدوري الاسباني برصيد 90 نقطة، بينما توقف رصيد ريال سوسييداد عند 43 نقطة في المركز 11.

اجرى لويس انريكي المدير الفني لفريق برشلونة تعديلات على تشكيلته بوجود بارترا وادريانو ورافينيا الكانترا وتشافي، ضمن الفريق الذي بدأ المباراة.

صمد جيرونيمو رولي حارس ريال سوسييداد وخط دفاعه امام هجوم برشلونة الكاسح في الشوط الاول، الذي شهد محاولات عديدة من ميسي ورفاقة تعددت اشكالها وتنوعت ما بين ضربات رأس و تسديدات من مختلف المسافات، بينما كان ظهور الضيوف الهجومي على استحياء، وبشكل لا يوحي بالرغبة الملحة في التسجيل، ووضح ان هدفهم الاول هو الحفاظ على نظافة شباكهم، ليخرج الشوط الاول بالتعادل السلبي.

وامام الضغط المتواصل من برشلونة في الشوط الثاني، توقف صمود ريال سوسييداد عند الدقيقة 51، بعدما ارسل ميسي كرة عرضية، ابعدها مدافع ريال سوسييداد لتجد المتابع نيمار الذي لم يتوان في اسكانها الشباك برأسه، مانحا هدف التقدم لبرشلونة.

مضى برشلونة في سيطرته، ومحاولته لاضافة المزيد من الاهداف، مع حرص المدرب انريكي على اراحة لاعبيه، بالدفع ببوسكيتس وانييستا وبيدرو رودريجيز بدلا من بارترا وتشافي ورافينيا، في الوقت الذي ظل فيه سوسييداد مصرا على اللعب بدفاع المنطقة والظهور النادر هجوميا.

الدقيقة 85 من المباراة شهدت هدف بالغ الروعة لبرشلونة عن طريق بيدرو رودريجيز "البديل"، الذي استغل عرضية من ميسي ابعادها دفاع ريال سوسييداد بطريقة عشوائية، لتتهيأ امامه فيسكنها الشباك بضربة خلفية مزدوجة، مسجلا الهدف الثاني لبرشلونة، ليخرج اللقاء بفوز برشلونة بهدفين نظيفين.