أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (صحف)

 يفتتح الأهلي مشواره في الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا 2015 بلقاء القادسية الكويتي على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بمدينة جدة الساعة 8:10 من مساء اليوم (الثلاثاء). 

وهي المباراة التي تحدد مدى استمرار الفريق السعودي في دوري أبطال آسيا في حال فوزه في اللقاء، إذ يلتحق بالمجموعة الرابعة مع الأهلي الاماراتي وتركتور سازي الايراني وناساف كارشي الاوزبكي أو خروج من دوري الأبطال وتحوله للمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي.

ويتطلع "الراقي" الى تحقيق نتيجة إيجابية للوصول لدور المجموعات، خصوصاً أن مستوى الفريق يشهد تطوراً كبيراً في الشكل العام، بعد المستويات التي قدمها في الدوري وحصوله على كأس ولي العهد بعد فوزه على الهلال الجمعة الماضي.

ويدخل مدرب الأهلي السويسري غروس اللقاء بالقائمة الاساسية التي شاركت في المواجهة الماضية امام الهلال، مع احتمال مشاركة لاعب الوسط البرازيلي برونو سيزار في حال تعافيه من الاصابة التي منعته من المشاركة مع الفريق في اللقاء الماضي، ومن المنتظر أن يلعب مدرب الفريق اللقاء بأسلوب هجومي مع اغلاق المناطق الدفاعية امام مهاجمي الخصمالأهلي يفتتح مشواره الآسيوي بملاقاة القادسية الكويتي، ومن أبرز الاسماء لدى المدرب الحارس عبدالله المعيوف وفي الدفاع يتواجد معتز هوساوي واسامة هوساوي والظهير الأيسر المصري محمد عبدالشافي وفي الوسط يتواجد وليد باخشوين وتيسير الجاسم والبرازيلي أزفالدو وفي المقدمة هداف الفريق السوري عمر السومة.

ولدى المدرب على مقاعد البدلاء عدد من الأوراق الرابحة أمثال المهاجم مهند عسيري والمدافعين، محمد أمان، ومحمد ال فتيل، وثنائي الوسط عبدالله المطيري، وأحمد العوفي.

وعلى الطرف الآخر، يسعى الضيوف الى الفوز والوصول الى دور المجموعات، وايضا مواصلة مسلسل الانتصارات في الدور التمهيدي بعد الفوز في اللقاء الماضي على الوحدات الأردني بهدف من دون رد.

ومن المنتظر أن يلعب مدرب الفريق الاسباني أنطونيو بالقائمة الأساسية التي شاركت في آخر لقاء في الدوري الكويتي أمام كاظمة، والتركيز في اللعب بأسلوب متوازن في الشقين الدفاعي والهجومي مع الاعتماد على الكرات المرتدة، ومن المتوقع غياب المدافع عامر المعتوق بسبب الاصابة، ومن أبرز الاسماء لدى المدرب المدافعان ضاري سعيد، وخالد القحطاني، ويتواجد في الوسط عبدالعزيز المشعان، وفي المقدمة المهاجمان بدر المطوع، والسويسري دانييل سوبوتيش.