أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

فرض اللاعب الدولي السوري عمر السومة نجم هجوم الأهلي نفسه وبقوة على منافسات دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين وذلك بعد نهاية منافسات الدور الأول من البطولة، ويحلق عمر السومة الملقب بـ"العقيد" في صدارة ترتيب هدافي الدوري السعودي بـ15 هدفا تمكن من تسجيلهم خلال المشاركة في 13 مباراة مع الفريق الأهلاوي، كما تمكن اللاعب من صناعة هدفين لزملائه.

أهدافه مع الأهلي.. 
ويظهر تأثير السومة الكبير على نتائج الأهلي عندما تعلم أنه سجل 15 هدفا من أصل 26 أحرزها الفريق خلال مشواره بالدوري ، أي أن السومة سجل 57% من أهداف الأهلي في الدوري.

بم يمتاز العقيد "عمر السومة" ؟
ويمتاز عمر السومه بالقدرة على التسجيل بكلا القدين حيث سجل 8 أهداف بالقدم اليمني كما سجل 4 أهداف بالقدم اليسرى بجانب تسجيله 3 أهداف بالرأس، وتوزعت أهداف اللاعبين بين شوطي المباراة حيث سجل 8 منهم في الشوط الثاني بينما سجل 7 أهداف في الشوط الأول.

يُذكر أن أهداف عمر السومة قد ساهمت بشكل أساسي في استمرار الأهلي في المنافسة على لقب الدوري إذ يحتل الفريق المركز الثاني برصيد 29 نقطة وبفارق خمس نقاط عن النصر صاحب الصدارة.

يذكر أن عمر السومة يبلغ من العمر 25 سنة، وكان يلعب مع نادي الفتوة السوري سابقاً لينتقل الى نادي القادسية الكويتي ثم الى نادي الأهلي السعودي عام 2014 كمهاجم