أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (متابعات)

دع منتخب العراق بطولة خليجي 22 بالخسارة امام الامارات اليوم الخميس صفر -2  والتحق به منتخب الكويت بعد ان خسر هو الاخر امام منتخب عمان بنتيجة ثقيلة صفر – 5  ليلتحق عمان والامارات بالسعودية وقطر والتأهل الى الدور نصف النهائي الذي ستلعب فيه السعودية امام الامارات وعمان مع قطر .

مدرب منتخب العراق حكيم شاكر بدأ في مباراة الامارات بتشكيل اشرك فيه لاعبين للمرة الاولى كأساسيين امثال مصطفى ناظم وعلي بهجت وسعد عبد الامير وكرار جاسم ، وكان الحذر هو السمة الاساسية لطرفي اللقاء مع بداية الشوط الاول بسبب ان تعرض اي طرف للهزيمة معناه الخروج من البطولة وهو امر وارد للفريقين لذا فان القلق عند اللاعبين ابعد المباراة عن طابعها الفني خاصة بالنسبة للمنتخب العراقي الذي يلعب بخيار الفوز فقط لذا كثرت الاخطاء ضد الفريق العراقي وكانت القريبة من منطقة الجزاء اكثر تهديدا على المرمى .

وتميز الاداء في النصف الاول من احداث هذا الشوط بالكرات المقطوعة في منتصف الملعب وان الطرفين كانا سريعين في العودة والدفاع عن مرميهما لذا فان هز الشباك اصبح عصيا على الفريقين بسبب غلق المنافذ على طريق المهاجمين لذا فان الاداء كان سلبيا وغير ممتع ولم يختبر حارسي المرمى خلال احداث هذا الشوط بعد ان كان مغلقا لتنتهي احداثه بصافرة الحكم المرداسي بالتعادل السلبي.

واضاف ، ومع بداية الشوط الثاني وعند الدقيقة الرابعة منه سجل الاماراتي علي مبخوت هدفا ولا اروع هز به شباك الحارس العراقي جلال حسن جاء من تسديدة من مسافة بعيدة استقرت في الزاوية اليسرى العليا من مرمى العراق وقد يكون الافضل في البطولة ، هذا الهدف الاماراتي فتح المباراة على مصرعيها واصبح الهجوم الغائب في الشوط الاول حاضرا في الثاني واتسمت المباراة بجمالية النزعة الهجومية .

ووضعت منتخب العراق بحالة من القلق بينما ظهر المنتخب الاماراتي اكثر اطمئنانا بعد هدف مبخوت وعاد نفس اللاعب المبخوت ليمارس هواية تسجيل الاهداف بالهدف الاماراتي الثاني في الدقيقة 61 امام اخطاء دفاعية عراقية كبيرة جاءت من اندفاع اللاعبين للبحث عن التعادل فاصبحت عكسية على المرمى العراقي بالهدف الاماراتي الثاني الذي زرع اليأس عند اللاعبين العراقيين بالحاق بالنتيجة بينما كان الهدف الثاني بالنسبة للامارات هو موضع اطمئنان اكثر للعب باريحية تامة.

وبين،وعجز منتخب العراق حتى من تسجيل هدف تقليص الفارق لا بل ان الدقيقة الاخيرة شهدت فرصة ضائعة للامارات بعد ان تجاوز عمر عبد الرحمن اكثر من مدافع عراقي ومن ثم  اجتاز الحارس جلال حسن وسدد كرته الى الخارج لتكون اخر الهجمات الاماراتية في المباراة التي انتهت 2-صفر لصالح الامارات.

وبهذه النتيجة وبفوز عمان على الكويت تصدرت عمان فرق المجموعة وحل منتخب الامارات ثانيا والكويت ثالثا والعراق الرابع والاخير.

العراق يودع خليجي 22 بالخسارة امام الامارات