البرازيل ، 14 يونيو, وكالات –

ثأرت هولندا من هزيمتها في نهائي كأس العالم الماضية أمام إسبانيا، وصنعت أولى مفاجآت المونديال حين سحقت أبطال العالم بخماسية.

ووجهت هولندا بهذا الفوز إنذارا لباقي الفرق، وطرحت نفسها مرشحا قويا للذهاب بعيدا في البطولة، فيما خيب منتخب الإسبان آمال محبيه وبدوا بوجه شاحب يصعب عليهم الحفاظ على لقبهم العالمي.

وسجل أهداف هولندا فان بيرسي ” ثلاثة أهداف وروبن و”دي فريج ” ، فيما جاء هدف إسبانيا عن طريق ألونسو من ركلة جزاء. وارتفع رصيد هولندا إلي 3 نقاط في المركز الأول ، فيما خلي رصيد إسبانيا من النقاط.

بدا اللقاء هائادئا على غير المعتاد من جانب الفريقين رغم السيطرة الاسبانية وامتلاك لاعبيها للكرة ونجح تشافي والبا وراموس وانيستا ولكن كان وجدوا صعوبات في تخطى الدفاع الهولندي  اليقظ.

 استدرج الهولنديون  الاسبان ونجحوا في لحظة غفلة في مفاجأة الدفاع الاسبانى من خلال تمريرة حريريه انفرد على اثرها الداهية  روبن تشانجير ويركن ضعيفة وينقذ كاسياس ببراعة منقذا فريقه من هدف مفاجئ ومبكر في الدقيقة الثامنه

 يرد انيستا ويسدد قوية تعلو العارضة ثم هجمه اخري يقودها  فييجو دى كاستا المنفرد يتباطأ وتضيع الفرصة. واخرى لكوستا وداسيلفا وتتواصل اهدار الفرصة السهلة للأسبان.

يستمر الضغط الاسباني ومن ركنيه يفشل راموس في اصطياد الركنية وتلمس راسه رغم عدم وجود ضغط ويهدر في مسلسل عدم استغلال الفرص المتاحة. هدف للاسبان

 في الدقيقه 25 ومن تمريرة رائعة تضرب التسلل لكوستا يراوغ ويعرقل داخل المنطقة لم يتردد الحكم الايطالي  فيراني من احتسابها ركلة جزاء يتقدم لها الفونسو ويسجل على يمين الحارس الهولندي مسجلا هدف التقدم.

 بعدها ينطلق برينج  ويلعب عرضية تمر من المدافع راموس ولاتجد روبن المتأخر وتضيع فرصة ادراك التعادل.