دبي، الامارات العربية المتحدة، وكالات –

هو لاعب موهوب يحب نثر أبداعاته في الملاعب يعتبر القلب النابض للفريق ومحركه الذى لايتوقف … ينافس المهاجمين في احراز الأهداف، وذلك لامتلاكه حس تهديفي عالي! ويجيد اللعب كوسط مهاجم وصانع أهداف ..

 الاسم: محمد نور هوساوي اللاعب السعودي الأسطورة محمد نور ..

 تاريخ الولادة: 26 فبراير 1978

 مكان الولادة: مكة المكرمة

 النادي الحالي: نادي النصر السعودي

 النادي السابق: نادي الاتحاد السعودي 

 الطول: 186 سم

 الوزن: 70 كغ

بداياته وتاريخ عمله:

عندما كان في عمر ال 21 عاماً ضمه المدرب التشيكي ميلان ماتشالا في كأس القارات عام 1999 في المكسيك، لعب لمدة 20 دقيقة فقط أمام البرازيل في الدور النصف نهائي، وانتهت لصالح البرازيل 8/2 ، ولكن كانت الانطلاقة للمشاركة في كأس آسيا في لبنان ومن ثم التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2002

ساهم محمد نور في قيادة المنتخب للفوز بكأس الخليج التي أقيمت في الرياض، قبل مشاركته في المونديال الأول… اتجه بعدها الى اليابان حيث نهائيات كأس العالم، و حافظ على مكانته وتألقه في قيادة المنتخب للفوز بكأس العالم الثامنة في الكويت، اذ سجل هدفاً ذهبياً آنذاك ضد البحرين..

وفي عام 2002 شارك محمد نور مع المنتخب الوطني في مونديال كوريا واليابان وفي ألمانيا عام 2006، وكانت مباراة اسبانيا هي الأفضل له…
حصل محمد نور على كأس الخليج وشارك في كأس آسيا عام 2000 في لبنان.

اللاعب السعودي الأسطورة محمد نور ..

قرار وقف!

 تصاعدت الانتقادات في حقه وصدر قرار ايقافه داخليا وخارجيا من قبل الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز حتى نهايه الموسم لكن نور استفاد من العفو الملكي. وفي تصفيات كأس العالم عام 2005 لم يقتنع كالديرون “مدرب المنتخب السعودي آنذاك” رغم تألقه مع ناديه لاحراز دوري ابطال العرب وقرر خوض التصفيات من دونه رغم المطالب الجماهيريه بضمه وفيما كان كالديرون يقود المنتخب السعودي لمونديال 2006 م كان نور يقود ناديه الاتحاد للأحتفاظ بلقبه كبطل لدوري ابطال آسيا وتأهله إلى كأس العالم للأنديه في اليابان.

اللاعب السعودي الأسطورة محمد نور ..

أفضل لاعب ..

حصل قائد الفريق الكروي الاول محمد نور على لقب أفضل لاعب عربي عام 2003، مع نهاية الاستفتاء الذي أطلقه موقع صدى الملاعب وانتهى بحصول نور على 57.79٪ من اجمالي اصوات المشاركين في الاستفتاء .

رأي المدربين في اللاعب محمد نور: 

  • فاندرليم: عين المدرب ورئه الفريق
  • محفوظ حافظ: يصنع المهاجمين والهدافين
  • الخراشي: لاعب بقلبين ورئتين
  • علاء رواس: شريان الكره السعوديه

مقطع لأجمل أهداف اللاعب محمد نور: