دبي ، الامارات ، 23 مارس 2014 ، متفرقات – 

بلغت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى وحاملة اللقب الدور ربع النهائي من دورة ميامي الاميركية، ثاني دورات الالف نقطة للماسترز، بفوزها الصعب على الفرنسية كارولين غارسيا 6-4 و4-6 و6-4 السبت.

واحتاجت سيرينا، الباحثة عن لقبها السابع في ميامي والتي غابت عن دورة انديان ويلز لانها تقاطعها مع شقيقتها فينوس منذ 2002، الى ساعتين و32 دقيقة لكي تتخلص من منافستها الفرنسية البالغة من العمر 20 عاما والمصنفة 74 عالميا.

وتلتقي سيرينا، الفائزة هذا الموسم بلقب واحد حققته في دورة بريزباين الاسترالية، الفائزة من مباراة الاسترالية سامانتا ستوسور الثامنة عشرة ومواطنتها كوكو فانديفيغي.

وبلغت ربع النهائي ايضا الالمانية انجيليك كيربر والتشيكية بترا كفيتوفا الخامسة والثامنة على التوالي، وذلك بعد فوز الاولى على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا 6-صفر و6-2 والثانية على الكرواتية دونا فيكيتش 6-3 و6-4.

وتلتقي كيربر في ربع النهائي الروسية ايكاتيرينا ماكاروفا الثالثة والعشرين والتي اطاحت بالايطالية سارا ايراني التاسعة بالفوز عليها 6-3 و2-6 و6-4، فيما تلعب كفيتوفا مع الصربية آنا ايفانوفيتش الثانية عشرة التي تغلبت بدورها على الايطالية الاخرى فلافيا بينيتا العشرين 6-4 و6-3.

وتأهلت الى الدور ذاته البلجيكية كيرستن فليبكنز التاسعة عشرة بفوزها على الالمانية سابين ليسيكي الرابعة عشرة بالانسحاب وهي ستواجه الروسية ماريا شارابوفا الرابعة ووصيفة البطلة او التشيكية لوسي سافاروفا السادسة عشرة.

وعند الرجال، بلغ السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف ثالثا وبطل استراليا المفتوحة لهذا الموسم الدور الثالث بفوزه على الاسباني دانيال خيمينو 6-صفر و3-6 و6-3.

ويلتقي فافرينكا الذي خرج من الدور ربع النهائي لانديان ويلز (اولى دورات الالف نقطة)، في الدور الثالث الفرنسي ادوار روجيه-فاسلان الفائز على الكرواتي مارين سيليتش الخامس والعشرين 6-2 و7-6 (7-5).

وبلغ الدور ذاته التشيكي توماس بيرديتش السابع بفوزه على الفرنسي ستيفان روبير 7-6 (7-5) و6-1، وهو سيواجه الفرنسي الاخر جيل سيمون السادس والعشرين او البرتغالي جواو سوزا.

وتأهل ايضا الاسباني روبرتو باوتيستا بفوزه على البولندي يرزي يانوفيتش التاسع عشر 6-4 و6-1، ليلتقي الايطالي فابيو فونييني الرابع عشر او السلوفاكي لوكاس لاسكو