كشف تقرير نشرته صحيفة “دياريو دي إشبيلية” يقارن بين النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي عن تفوق كل منهما على الآخر في جانب من الجوانب.

وكشفق التقرير أن النجم البرتغالي لاعب ريال مدريد يتفوق على ميسي بقوة الشخصية، وحس الدعابة وقدرته على التواصل مع الناس، في حين يتفوق النجم الأرجنتيني لاعب برشلونة بالذكاء العاطفي والتواضع وهو سر ارتباط الجماهير به.

ويأتي الكشف عن هذا التقارير قبل أسابيع قليلة من الكشف عن اللاعب الذي سيحمل الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم في عام 2012 ويبدو النجمان أبرز المرشحين للفوز باللقب.

واستطاع ليونيل ميسي التفوق على رونالدو في السنوات الثلاث الماضية عندما تمكن من الفوز بالكرة الذهبية في السنوات الثلاث متفوقاً على خصمه البرتغالي في جميع المناسبات، في الوقت الذي اكتفى به البرتغالي بلقب وحيد كان في العام 2008 عندما كان لاعباً في صفوف مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وأوضح التقرير أن هذه الصفات قد تحدد بشكل كبير مسار الكرة الذهبية، بسبب تأثر المصوتين بهذه الصفات عند اتخاذ قرارهم، الذي سيعلن في السابع من شهر كانون الثاني/ يناير المقبل.

ويواجه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو حالة عداء كبيرة بين جماهير الفرق التي يواجهها سواء مع ناديه ريال مدريد الإسباني أو مع منتخب بلاده البرتغال، وباتت الطريقة الشائعة في استفزاز اللاعب هي الهتاف باسم ميسي.

لكن رونالدو قام مؤخراً بالعديد من الأعمال التي من شأنها تقريبه إلى الجماهير بالتبرع بمبالغ مالية لجمعيات خيرية أو زيارة مرضى خصوصاً من الأطفال، إضافة إلى تبرعه بثمن الحذاء الذهبي لصالح أطفال فلسطين.

يوروسبورت عربية