Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تريندينغ سبورت | تصفيات إفريقيا المؤهلة للمونديال.. من يتأهل من العرب؟

02/03/2022 . 22:20

Featured Image

ترى من يتأهل من عرب إفريقيا للمونديال؟. مصدر الصورة: Getty

تريندينغ سبورت

حظوظ العرب في تصفيات إفريقيا المؤهلة للمونديال

تستعد المنتخبات العربية في قارة إفريقيا لجولة حاسمة في نهاية شهر مارس الحالي، حيث تخوض غمار المرحلة الأخيرة والفاصلة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

وتشارك 4 منتخبات عربية في هذه الجولة الفاصلة من التصفيات الإفريقية للمونديال، وهي منتخبات الجزائر والمغرب وتونس ومصر.

قرعة هذا الدور من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، والتي أجريت في شهر يناير الماضي في مدينة دوالا بالكاميرون على هامش نهائيات كأس الأمم الإفريقية، أسفرت عن مواجهات نارية بين المنتخبات المتأهلة لهذه المرحلة.

وتم تقسيم الفرق العشرة المتأهلة إلى مستويين بناءً على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، المنشور في 19 نوفمبر من عام 2021، وجاء التقسيم على النحو التالي:

المستوى الأول: السنغال والمغرب وتونس والجزائر ونيجيريا.

المستوى الثاني: مصر والكاميرون وغانا ومالي والكونغو الديمقراطية.

وبناءً على ذلك، ستلعب المنتخبات الخمسة الأعلى تصنيفًا ضد المنتخبات الخمسة الأقل تصنيفًا، على أن تُلعب مباراة الذهاب على أرض الفرق ذات التصنيف الأدنى.

وأسفرت القرعة عن مواجهة صعبة لمنتخب مصر، حيث سيواجه منتخب السنغال حامل لقب كأس الأمم الإفريقية، في مباراة ستشهد مواجهة بين ثنائي ليفربول الإنكليزي ساديو ماني ومحمد صلاح... وتعد مباراة ثأرية للفراعنة بعد خسارتهم أمام السنغال في نهائي أمم إفريقيا بالكاميرون بركلات الترجيح.

تريندينغ سبورت | تصفيات إفريقيا المؤهلة للمونديال.. من يتأهل من العرب؟
جانب من نهائي أمم إفريقيا بين مصر والسنغال. مصدر الصورة: Getty

بينما سيواجه منتخب الجزائر نظيره الكاميروني في مباراة لن تكن سهلة على محاربي الصحراء.. خاصة بعد المستوى الذي ظهرت عليه كتيبة المدرب جمال بلماضي في نهائيات أمم إفريقيا.

كما سيواجه منتخب نيجيريا نظيره الغاني في قمة واعدة، في حين أوقعت القرعة منتخب المغرب في مواجهة سهلة نسبيًا مع منتخب الكونغو الديمقراطية، 

أما منتخب تونس.. فسوف يواجه منتخب مالي، في مباراة مكررة بعد مواجهة المنتخبين في بطولة كأس أمم إفريقيا الأخيرة.

هذا ومن المقرر أن تقام مباريات الذهاب والإياب في هذه المرحلة الحاسمة من التصفيات خلال الفترة من 24 حتى 29 مارس المقبل، حيث تجرى مباريات الذهاب بملاعب منتخبات المستوى الثاني، فيما تقام مواجهات الإياب الحاسمة بملاعب منتخبات المستوى الأول.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.