السباق يشتعل من أجل جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي

يتواصل السباق المحتدم بين مهاجمي الأندية الأوروبية من أجل اقتناص جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي، والتي تُمنح لأفضل هدّاف في دوريات القارة العجوز في كل عام.

ومع توالي جولات الموسم.. يشتد الصراع بين الهدّافين في مختلف الأندية الأوروبية، حيث يأمل كل منهم في إنهاء الموسم متربعًا على عرش التهديف في كافة الدوريات الأوروبية.

ويتصدر النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني صدارة القائمة حتى الآن، برصيد 56 نقطة جمعها بتسجيل 28 هدفًا في موسم الدوري الألماني.

أما في المركز الثاني.. يأتي النرويجي أوهي أومو يوانفو، لاعب فريق مولده، الذي يملك 42 نقطة من 28 هدفًا.

وفي المركز الثالث، يحل النجم الصربي الشاب دوشان فلاهوفيتش، مهاجم يوفنتوس، ومتصدر هدّافي الدوري الإيطالي، بالتساوي مع التشيكي باتريك تشيك مهاجم باير ليفركوزن الألماني، ويملك كل منهما 40 نقطة من 20 هدفًا.

ومن الدوري الإسباني.. يبرز النجم الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم فريق ريال مدريد، حيث يحتل المركز السابع برصيد 38 نقطة جمعها بتسجيل 19 هدفًا في موسم الليغا.. ويتساوى بنزيمة مع النجم المصري محمد صلاح هدّاف ليفربول الإنكليزي، حيث نجح صلاح في تسجيل 19 هدفًا يتربع بهم على صدارة جدول ترتيب البريميرليغ حتى الآن.

عقوبات ضد الرياضة الروسية بسبب غزو أوكرانيا

قال الاتحاد الدولي لكرة القدمفيفا، مساء الأحد، إنه لن ينظم أي مباريات دولية في روسيا، ولن يُسمح للفريق برفع العلم الروسي أو عزف النشيد الوطني في مبارياته التي سيخوضها خارج أرضه.

وأعلن الفيفا أن المنتخب الوطني الروسي لن يشارك تحت اسم روسيا بل سيكون تحت مسمى الاتحاد الروسي لكرة القدم، وستقام مبارياته على ملاعب محايدة وبدون جماهير كجزء من العقوبات بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

وعقب قرار فيفا، كشفت اللجنة الأولمبية الدولية يوم الإثنين أن مجلسها التنفيذي أوصى الاتحادات الرياضية الدولية بمنع مشاركة الرياضيين والمسؤولين من روسيا وبيلاروسيا في المنافسات بعد الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأضافت اللجنة الأولمبية الدولية أنها اتخذت القرار بهدف حماية النزاهة بالمسابقات الرياضية العالمية ولسلامة جميع المشاركين.

وناشدت اللجنة الاتحادات التأكد من عدم السماح لأي رياضي أو مسؤول من روسيا أو بيلاروسيا بالمشاركة تحت اسم أي من البلدين.

وتابعت اللجنة الأولمبية الدولية في بيان لها: ”سيتم قبول الرياضيين أو الفرق من روسيا أو بيلاروسيا فقط بصفة رياضيين محايدين أو فرق محايدة دون استخدام رموز أو ألوان أو أعلام أو أناشيد وطنية“.