منتخب المغرب يفتتح مشواره الإفريقي بفوز ثمين أمام غانا

أخيرًا وبعد طول انتظار.. انطلقت النسخة 33 لنهائيات كأس أمم إفريقيا، مساء الأحد، في العاصمة الكاميرونية ياوندي بمباراة الكاميرون المضيفة وبوركينا فاسو في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى، والتي انتهت بفوز أصحاب الأرض بنتيجة 2-1. ثم تلتها مباراة أخرى في المجموعة ذاتها.. شهدت انتصار الرأس الأخضر على إثيوبيا بهدف دون رد.

وتقام النسخة 33 من المسابقة الأرفع في القارة الإفريقية في الكاميرون، بعدما خسرت الاستضافة المرة الأولى قبل ثلاث سنوات، نظرًا إلى عدم جاهزية البلاد آنذاك ومن ثمّ بسبب تفشي جائحة كورونا.

وفي افتتاح مباريات اليوم الثاني من البطولة.. حقق منتخب السنغال أحد المرشحين للفوز باللقب فوزًا بشق الأنفس أمام زيمبابوي بهدف دون رد في منافسات المجموعة الثانية، إذ سجّل ساديو ماني نجم ليفربول الإنكليزي هدف الفوز في الثواني الأخيرة من ركلة جزاء.

بينما حقق منتخب المغرب فوزًا ثمينًا على حساب غانا بهدف دون رد، جاء من توقيع سفيان بوفال في الدقيقة 83 من زمن المباراة. ليستهل أسود الأطلس مشوارهم القاري بدفعة معنوية هائلة.

تريندينغ سبورت | منتخب المغرب يحقق فوزاً ثميناً على حساب غانا

فرحة بوفال بهدف الفوز الثمين. المصدر: AFP

هذا وسيواجه منتخب مصر نظيره النيجيري مساء الثلاثاء في قمة نارية، في حين سيفتتح منتخب الجزائر حامل اللقب مشواره من أجل الحفاظ على عرش إفريقيا بمواجهة سهلة نسبيًا أمام سيراليون.