محرز وصلاح وماني.. ثلاثي البريميرليغ يشعل أمم إفريقيا

نواصل الحديث عن آخر المستجدات على ساحة البطولة القارية المرتقبة، وسيكون الحديث في حلقة اليوم من برنامج تريندينغ سبورت عن أبرز المرشحين لحصد اللقب، بالإضافة إلى النجوم المتوقع تألقهم خلال البطولة.

ويُعَدّ ثلاثي الدوري الإنكليزي الممتاز محمد صلاح وساديو ماني ورياض محرز من أبرز الوجوه المنتظرة في كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، التي تنطل منافساتها بدءًا من الأحد المقبل في الكاميرون، والتي تعد بأن تكون بطولة استثنائية بحسب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدمكاف“.

وستنطلق المباريات الـ36 في دور المجموعات في التاسع من يناير الجاري على ملعب أوليمبي الجديد في العاصمة الكاميرونية ياوندي، ويُسدل الستار على المنافسات في السادس من فبراير المقبل على الملعب عينه الذي يتسع لـ60 ألف متفرّج.

وتتقدّم الجزائر، حاملة اللقب، 24 منتخبًا يبحثون عن لقب النسخة الثالثة والثلاثين من المسابقة التي انطلقت عام 1957 في السودان.

وتضمّ لائحة المتوجين باللقب والمشاركين في النسخة الحالية منتخبات الكاميرون، مصر، إثيوبيا، غانا، ساحل العاج، المغرب، نيجيريا، السودان وتونس.

وفيما تبرز مصر، حاملة اللقب 7 مرات وهو الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالمسابقة القارية، بمشاركتها القياسية الخامسة والعشرين، ستشارك منتخبات غامبيا وجزر القمر في البطولة القارية للمرة الأولى.

وتبدو الجزائر مرشحة قوية للحفاظ على لقبها، إذ نجح لاعبو المدرب جمال بلماضي بخوض 33 مباراة دون خسارة منذ نهاية عام 2018.

لكنمحاربي الصحراءقد يواجهون منافسة من من منتخبات كبرى مثل الكاميرون المضيفة، مصر، ساحل العاج، المغرب، نيجيريا، السنغال وتونس، فيما تحاول بوركينا فاسو، وغانا ومالي لعب دور الحصان الأسود في البطولة.

وتعد هذه المرة الثانية التي تستضيف خلالها الكاميرون النهائيات بعد نسخة عام 1972، علمًا بأن الدولة الواقعة وسط القارة السمراء أخفقت في تلبية المواعيد لاستضافة نسخة 2019 التي ذهبت إلى مصر.