Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تريندينغ سبورت | من أفضل منتخب عربي في 2021؟

27/12/2021 . 22:08

Featured Image

لاعبو الجزائر يحتفلون بلقب كأس العرب. المصدر: AFP

تريندينغ سبورت

في حصاد العام.. من أفضل منتخب عربي في 2021؟

شهد العام الحالي العديد من المنافسات على مستوى المنتخبات، وبخصوص المنتخبات العربية كان التنافس على أشده خاصة مع انطلاق التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، وكذلك إقامة منافسات كأس العرب الذي توج به منتخب الجزائر بعد الفوز على تونس في المباراة النهائية بهدفين دون رد.

ونبدأ من قارة آسيا.. حيث يُقدم المنتخب السعودي مستويات رائعة للغاية تحت قيادة مدربه الفرنسي هيرفي رينار، حيث يتصدر مجموعته في تصفيات المونديال برصيد 16 نقطة جمعها من 6 مباريات، بعد أن حقق الفوز في 5 مباريات وتعادل في مباراة وحيدة.

ويعد المنتخب السعودي من أفضل المنتخبات العربية خلال العام، ليس بسبب نتائجه الإيجابية فقط، بل أيضًا من ناحية الأداء الفني الرائع الذي يقدمه طوال الفترة الماضية.

وفي إفريقيا.. لا صوت يعلو فوق صوت المنتخب الجزائري الذي يقدم أداءً خارقًا للعادة تحت قيادة مدربه جمال بلماضي، حيث نجح محاربو الصحراء في التأهل إلى المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، كما يعد الفريق هو المرشح الأول للتتويج بلقب كأس أمم إفريقيا التي ستنطلق منافساتها في شهر يناير المقبل، خاصة وأن منتخب الجزائر يحمل لقب النسخة الأخيرة التي أقيمت في صيف عام 2019 بمصر.

تريندينغ سبورت | من أفضل منتخب عربي في 2021؟
لاعبو الجزائر يحتفلون بلقب كأس العرب. المصدر: AFP

ولم يكن التألق من نصيب المنتخب الجزائري الأول فقط.. بل حتى المنتخب الرديف نجح في التتويج بلقب كأس العرب خلال شهر ديسمبر الماضي، ونجح الفريق في تقديم عروض قوية للغاية وتألق في صفوفه العديد من اللاعبين الذين سيكون لهم دور مع تشكيلة المنتخب الأول بكل تأكيد خلال الفترة المقبلة.

ونجح منتخب الجزائر في اقتناص صدارة مجموعته في التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال، وجمع 14 نقطة من 4 انتصارات وتعادلين. بينما سجّل محاربو الصحراء 25 هدفًا في 6 مباريات في المجموعة الأولى بالتصفيات، كأقوى هجوم في التصفيات على الإطلاق.

كما يبرز منتخب المغرب من بين أفضل المنتخبات في القارة الإفريقية، ويقدم أداء قوي للغاية تحت قيادة مدربه البوسني وحيد خليلوزيتش.

واكتسح أسود الأطلس جميع المنافسين في مشوارهم بالتصفيات المؤهلة للمونديال، ونجحوا في تحقيق الفوز خلال جميع المباريات ليتربعوا على صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة ويتأهلوا للمرحلة النهائية من التصفيات.

تريندينغ سبورت | من أفضل منتخب عربي في 2021؟
جماهير المغرب في كأس العرب. المصدر: رويترز

كما أحرز المنتخب المغربي 20 هدفًا كثاني أفضل هجوم في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم خلف المنتخب الجزائري.

أما منتخب تونس.. فيعد من بين أفضل المنتخبات في القارة السمراء، نظرًا للاداء الثابت الذي يقدمه خلال الفترة الماضية.

ونجح نسور قرطاج في التأهل للمرحلة النهائية من تصفيات المونديال أيضًا بعد أن جمعوا 13 نقطة في مجموعتهم، ونجحوا أيضًا في تسجيل 11 هدفًا، بينما امتاز الفريق بالصلابة الدفاعية إذ لم تستقبل شباكه سوى هدفين فقط في مشوارهم بالتصفيات.

كما تأهل المنتخب التونسي للمباراة النهائية لبطولة كأس العرب، بعد أن ظهر بصورة متميزة للغاية نالت استحسان المتابعين، قبل أن يخسر أمام الجزائر في المباراة النهائية للبطولة بهدفين دون رد.

تريندينغ سبورت | من أفضل منتخب عربي في 2021؟
لاعبو تونس في كأس العرب. المصدر: رويترز

أما منتخب مصر.. فعلى الرغم من تذبذب مستواه طوال الفترة الماضية، إلا أنه لايزال من بين أبرز المنتخبات العربية.

وكان منتخب الفراعنة قد استعان بخبرات المدرب البرتغالي كارلوس كيروش ليخلف حسام البدري المُقال من منصبه، ليبدأ المدرب البرتغالي في تصحيح مسار الفراعنة وينجح في إعادة بعض البريق المفقود للمنتخب المصري.

تريندينغ سبورت | من أفضل منتخب عربي في 2021؟
كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر. المصدر: رويترز

وتأهل منتخب مصر أيضًا للمرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال بعدما تربع على صدارة مجموعته برصيد 14 نقطة، بينما أحرز لاعبوه 10 أهداف في 6 مباريات بالمجموعة، واستقبلت شباكه 4 أهداف.

وفي كأس العرب.. تأهل منتخب مصر للمربع الذهبي بتشكيلة معظمها من العناصر التي ارتدت قميص المنتخب لأول مرة، قبل أن يخسر أمام منتخب تونس  بهدف دون رد ويودّع البطولة. 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.