كاف يؤكد إقامة كأس أمم إفريقيا في موعدها

يستمر الجدل حول نهائيات كأس أمم إفريقيا المقرر انطلاقها في الكاميرون خلال شهر يناير المقبل، وذلك بسبب مخاوف حول استعداد الكاميرون لاستضافة البطولة، بالإضافة إلى القلق العالمي من جائحة كورونا ومتحور أوميكرون.

وحسم المكتب التنفيذي في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مصير البطولة، حيث أكد بشكل رسمي أنها ستقام في موعدها المحدد.

وقال المكتب التنفيذي للكاف أنه تمسّك بموقفه من إقامة البطولة وعدم تأجيلها بشكل أكبر، بعدما أكد الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الكاف، جاهزية الكاميرون لاستضافة المسابقة.

وكان باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أعلن يوم الثلاثاء أن البطولة القارية سوف تقام في موعدها رغم جميع التكهنات بشأن تأجيلها.

وأكد موتسيبي أن البطولة المقررة في الفترة ما بين 9 يناير و6 فبراير ستقام في موعدها بالكاميرون، رغم الشائعات المتواصلة حيال تأجيل أو إلغاء البطولة.

وأعلن موتسيبي في تصريحات صحفية بعد لقاء الرئيس الكاميروني أنه سيكون متواجدًا في العاصمة الكاميرونية ياوندي في التاسع من يناير لكي يشاهد مباراة الكاميرون وبوركينا فاسو في افتتاح البطولة.

وقال موتسيبي إن متحور أوميكرون يمثل تحديًا كبيرًا، مؤكدا أنه لن يتم السماح لأي شخص بدخول الملاعب من دون فحص PCR سلبي، بعدما أعلن المنظمون إلزامية اللقاح والفحوصات للمشجعين.

وعلى الرغم من ذلك.. تشير تقارير صحفية عديدة إلى افتقار السلطات الكاميرونية للتنظيم، بالإضافة إلى عدم اكتمال أعمال البناء للمرافق الخاصة بالبطولة، وخطر تفشي فيروس كورونا بين العدد الكبير من اللاعبين والموظفين الذين من المقرر حضورهم إلى البلاد خلال البطولة.