تراجع قياسي جديد للجنيه المصري أمام الدولار

تراجعت العملة المصرية مقابل الدولار إلى مستويات تاريخية، الأربعاء، ليخسر بذلك الجنيه المصري في يوم واحد أكثر من 16 بالمئة، ومنذ مارس 2022 أكثر من 103 بالمئة.

وتجاوز سعر الدولار الواحد 31 جنيها مصريا ولكن تمكن الجنيه المصري من تقليص خسائره أمام الدولار ليصل إلى مستويات 29.70 جنيها بعد أن سجل تراجعا بأكثر من 16 بالمئة.
التزمت مصر باعتماد سعر صرف مرن للعملة ودور أكبر للقطاع الخاص بالإضافة لمجموعة من الإصلاحات النقدية والمالية عندما وافقت على حزمة دعم مالي بقيمة 3 مليارات دولار مع صندوق النقد الدولي ، وفقًا لتقرير صادر عن الصندوق الثلاثاء.

السعودية تعتزم استخدام اليوارنيوم لإنتاج الوقود النووي

قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، الأربعاء، إن المملكة تعتزم استخدام مواردها المحلية من اليورانيوم في دورة إنتاج الوقود النووي الكاملة، لاستخدامه في السوق المحلي وتصديره.

وأضاف أن الاكتشافات الأخيرة أظهرت محفظة متنوعة من اليورانيوم في المملكة.

وتمتلك السعودية برنامجا نوويا ناشئا ترغب في توسيعه ليشمل تخصيب اليورانيوم، وذلك ضمن خططها للتوسع في إنتاج الطاقة النظيفة وتقليل الانبعاثات الكربونية.

توقف حركة الطيران بشكل تام في أمريكا

أدى عطل فني ضرب إدارة الطيران الفيدرالية، الأربعاء، إلى تعطيل كل الرحلات الجوية عبر الولايات المتحدة، وتراوح التعطيل بين التأجيل والإلغاء.

وذكرت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية، أن العطل الفني أصاب نظام إدارة الطيران الفيدرالية في الولايات المتحدة.

وقالت إدارة الطيران إنها تعمل على إصلاح العطل في النظام المعروف باسم (NOTAM)، الذي يعمل على تحذير الطيارين من المخاطر المحتملة طوال مسار الرحلة.