داعش يشن هجوما على مركز للأسايش في الرقة

استيقظت مدينة الرقة  على أصواتِ الرصاص حيث قام أربعة عناصر من خلايا تنظيم داعش المسلحين وأحدهم كان يحمل حزاما ناسفا بالهجوم على مركزٍ لقوى الأمن الداخلي “الأسايش” في القسمِ الغربي من مدينة الرقة شمال شرق سوريا
وتعرضت بوابة المركز لقنبلة تلتها رشقات نارية من الرصاص وسارعت قوى الأمن إلى الردِ على الهجوم ليتمكنوا من إسقاط أحد المهاجمين قتيلا واستمر الاشتباك الذي أسفر عن مقتل انتحاري آخر يحمل حزاما ناسفا معدا للتفجير.

وقامت قوات الأمن بعمليات تمشيط في محيط المركز والأحياء الملاصقة له لإلقاء القبض على بقية أفراد الخلية كما ناشدت سكان مدينة الرقة التعاون مع قوى الأمن للقبض على الفارين.

العراق يتوعد داعش بضربات موجعة

كشفت وزارة الداخلية العراقية أنها بصدد توجيه ضربات موجعة للتنظيم الذي نفذ سلسلة عمليات ضد المدنيين والعسكريين العراقيين، خلال الأيام القليلة الماضية، وراح ضحيتها العشرات منهم ما بين قتلى وجرحى.

المتحدث باسم الداخلية العراقية، اللواء خالد المحنا، أكد للوكالة الرسمية أن السلطات “مستمرة بتنفيذ عمليات استباقية تستهدف عصابات داعش الإرهابية، بالإضافة إلى العمليات النوعية التي تقوم بها أجهزة الاستخبارات والقوات الأمنية والضربات الجوية المؤثرة “، مبينا أن “التهديدات الإرهابية ما تزال موجودة في بعض المناطق البعيدة والنائية”

لليوم الثاني على التوالي الأردن يحبط تهريب كميات كبيرة من المخدرات

أعلن الجيش الأردني، الاثنين، أن قواته أحبطت محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية، وذلك عقب يوم من احباط محاولة تهريب 6 ملايين حبة كبتاغون عبر العراق.. في أحدث سلسلة من عمليات التصدي لتهريب المخدرات التي بات تدفقها يشكل مصدر قلق لعمّان.

وقالت القوات المسلحة الأردنية في بيان: “انطلاقا من جهود القوات المسلحة في المحافظة على أمن واستقرار المملكة، أحبطت المنطقة العسكرية الشرقية فجر الإثنين، على إحدى واجهاتها ضمن منطقة مسؤوليتها، محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية”.