الأرجنتين بطلا للعالم بكرة القدم

أفلح المنتخب الأرجنتيني في رفع كأس العالم “قطر 2022″، مساء اليوم الأحد على أرضية “ملعب لوسيل”، بعد تغلبه على المنتخب الفرنسي في اللقاء النهائي بركلات الترجيح 4-2، بعد انتهاء الزمنين الأصلي والإضافي بـ3-3.

وشكّلت المباراة أهمية استثنائية بالنسبة للأسطورة ليونيل ميسي، الذي كان يخوض آخر مباراة في المونديال بقميص بلاده بعد 5 مشاركات سابقة.

تونس تسجل أسوأ نسبة مشاركة في الانتخابات البرلمانية

امتنعت الغالبية العظمى من الناخبين التونسيين عن التصويت السبت في اقتراع لاختيار أعضاء برلمان

قال رئيس الهيئة العليا للانتخابات التونسية، فاروق بوعسكر، إن النتائج الأولية للانتخابات التشريعية التي جرت السبت سيتم الإعلان عنها غداً الاثنين.

كان بوعسكر قال إن أكثر من 800 ألف ناخب أدلوا بأصواتهم قبل إغلاق مراكز الاقتراع بساعتين، وذلك بنسبة مشاركةٍ تجاوزت ثمانية بالمئة.
هذا وأغلقت مراكز الاقتراع أبوابها بانتظار نتائج منافسة ألف و58 مرشحا على 161 مقعدا في مجلس النواب من بينهم مئةٌ واثنتان وعشرون امرأة.

انهيار  التومان الإيراني والحكومة تلقي باللوم على الاحتجاجات

ألقى محافظ البنك المركزي في إيران باللوم جزئيا على الاحتجاجات في انخفاض العملة إلى مستويات قياسية، فيما احتجزت السلطات ممثلة بارزة عبرت عن دعمها للمحتجين.

واندلعت الاحتجاجات الأوسع نطاقا التي تجتاح إيران حاليا بسبب وفاة مهسا أميني (22 عاما) في 16 سبتمبر، بعدما ألقت شرطة الأخلاق القبض عليها بسبب ارتدائها “ملابس غير لائقة” بموجب قواعد زي النساء الصارمة في البلاد.

وشملت الاضطرابات أيضا احتجاجات لمجموعات من العاملين في قطاع النفط، السبت، للمطالبة بزيادة الأجور، وفقا لتقارير على منصات التواصل الاجتماعي.