الأرجنتين تطيح بفرنسا بطل العالم السابق وتظفر بكأس العالم 2022

أفلح المنتخب الأرجنتيني في رفع كأس العالم “قطر 2022″، مساء اليوم الأحد على أرضية “ملعب لوسيل”، بعد تغلبه على المنتخب الفرنسي في اللقاء النهائي بركلات الترجيح 4-2، بعد انتهاء الزمنين الأصلي والإضافي بـ3-3.

وشكّلت المباراة أهمية استثنائية بالنسبة للأسطورة ليونيل ميسي، الذي كان يخوض آخر مباراة في المونديال بقميص بلاده بعد 5 مشاركات سابقة.

منتخب فرنسا كان حامل لقب كأس العالم 2018 بعد الفوز على كرواتيا بأربعة أهداف لهدفين، وسعى ليصبح ثالث منتخب يحافظ على درع المونديال للمرة الثانية على التوالي، في تاريخ البطولة.

تحصل آنخيل دي ماريا على ركلة جزاء في الدقيقة 21 بعد تدخل من عثمان ديمبلي عليه احتسبه الحكم سيمون مارتشينياك ركلة جزاء.

وكان ليونيل ميسي منفذ ركلة الجزاء، ووضعها على يسار هوجو لوريس معلنًا عن تقدم الأرجنتين بهدف دون رد بعد مرور 23 دقيقة.

وأضاف دي ماريا هدفا ثانيا في الدقيقة 36، لتصبح النتيجة (2-0) لصالح الأرجنتين.

وأحرز كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا هدفين في دقيقين لصالح منتخب الديوك في نهائي كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، ليتعادل مع منتخب الأرجنتين، بهدف لكل فريق.

تألق مبابي في الجولة الثانية بعدما أقدم حكم المباراة، قبل 11 دقيقة من نهاية الوقت الأصلي للقاء المونديالي النهائي، على إقرار ضربة جزاء لصالح الفرنسيين بعد عرقلة اللاعب كولو مواني، وقد نفذها النجم كيليان ليحول النتيجة إلى 2-1.

وفي الدقيقة 82 عاد مبابي إلى زيارة الشباك، منهيا هجوما فرنسيا خاطفا بتوقيع هدف التعادل، إذ استقبل الكرة في “منطقة الـ18 مترا” بتسديدة لم ينجح في صدها الحارس مارتينيز، لتصير الحصيلة 2-2 ويلجأ المنتخبان إلى الأشواط الإضافية.

منتخب الأرجنتين استعاد التقدم في النتيجة خلال الشوط الإضافي الثاني، بهدف في الدقيقة 108، وقعه ليونيل ميسي بعد استعادة كرة مرتدة من الحارس لوريس، ليحول النتيجة إلى 3-2.

وواصل ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين كتابة التاريخ خلال النسخة الحالية من نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

وشهدت الدقيقة 23 من عمر المباراة، تسجيل ميسي لهدف التقدم لصالح منتخب الأرجنتين وذلك من ركلة جزاء.

 

وبذلك انفرد ميسي بصدارة ترتيب هدافي كأس العالم 2022 بواقع 6 أهداف بفارق هدف عن زميله في باريس سان جيرمان، الفرنسي كيليان مبابي.

أيضا، بات ميسي أول لاعب في التاريخ، يسجل في جميع مباريات الأدوار الإقصائية بنسخة واحدة لكأس العالم بواقع هدف ضد أستراليا ومثله أمام هولندا وكرواتيا.

 

فضلا عن ذلك، بات ميسي أول لاعب في تاريخ كأس العالم يساهل في تسجيل منتخب بلاده 20 هدفا بواقع إحرازه لـ12 وصناعته 8.

ورفع ميسي عدد أهدافه في تاريخ مشاركاته بكأس العالم إلى 12 هدفا ليحتل المركز الخامس في ترتيب الأكثر تهديفا بالتساوي مع البرازيلي بيليه.

يذكر أن ميسي كان دخل التاريخ مع بداية المباراة، بعدما أصبح الأكثر مشاركة في كأس العالم بواقع 26 لقاء.