المتهم حاول الهرب من مطار بغداد بطيارة خاصة

أوقفت القوات الأمنية العراقية، في مطار بغداد رجل الأعمال المتهم بالتورط في قضية “سرقة” 2,5 مليار دولار من أموال الضرائب فيما كان يحاول مغادرة البلاد.

وأكد وزير الداخلية العراقي، عثمان الغانمي، ، توجيه قوة خاصة بإلقاء القبض على المتهم نور زهير جاسم، بمطار بغداد قبل محاولة الهرب.

وقال الغانمي: “العراق أمانة في أعناقنا ولن نسمح بسرقة أمواله أو التهاون في أي شيء يمس أمنه، وعليه وجهنا قوة خاصة من أبطال وزارة الداخلية بإلقاء القبض على (نور زهير جاسم) في مطار بغداد الدولي أثناء محاولته المغادرة خارج البلاد بطائرة خاصة”، وفقا لـ”واع”.

 

الأمن العراقي يمنع ثوار تشرين من الوصول إلى ساحة التحرير

قطعت القوات الأمنية العراقية الطرق منذ مساء امس وفجر اليوم ونشرت الالآف من عناصرها لمنع متظاهري تشرين من الوصول إلى ساحة التحرير.
وتمكن عدد قليل من المتظاهرين من الوصول إلى الساحة الأبرز التي شهدت اعتصامات وتظاهرات مليونية عام 2019. وندد المتظاهرون بالأزمة السياسية الحادة التي ألقت بثقلها على الواقع الاقتصادي والمعيشي للمواطن.
كما اعرب المتظاهرون عن رفضهم لمرشح الإطار التنسيقي لرئاسة الوزراء محمد شياع السوداني.

سوناك يتعهد بإصلاح أخطاء ليز تراس

تعهد ريشي سوناك في أول خطاب له بعد توليه رسميا رئاسة الحكومة البريطانية، بإصلاح أخطاء رئيسة الوزراء السابقة ليز تراس “فورا”، لكنه أشار إلى تحديات تحتاج إلى خيارات صعبة.

وعيّن ملك بريطانيا، تشالز الثالث، زعيم حزب المحافظين الجديد ريشي سوناك، الثلاثاء، كثاني رئيس للوزراء في عهده بعد وقت قصير من قبوله استقالة ليز تراس.

وقال سوناك: أتعهد بالبدء فوراً بإصلاح أخطاء” تراس، محذرا من الخيارات “الصعبة” المقبلة.

زيلينسكي يطلب من المجتمع الدولي دعم بلاده بـ38 مليار دولار

طالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينكسي المجتمع الدولي ببذل جهود مالية لتغطية عجز الميزانية المتوقع لبلاده العام المقبل بقيمة 38 مليار دولار، بسبب الغزو الروسي.

وخلال مؤتمر دولي مخصص لإعادة إعمار أوكرانيا، حض زيلينسكي القادة الأوروبيين على تقديم دعم مالي أكبر لبلاده، بعد أكثر من ثمانية أشهر على إرسال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قواته إلى أوكرانيا.

وقال زيلينسكي في اتصال فيديو “في هذا المؤتمر بالذات ينبغي اتخاذ قرار بشأن مساعدة تغطي عجز ميزانية أوكرانيا في العام المقبل” مضيفا “إنه مبلغ كبير جدا، عجز بقيمة 38 مليار دولار”.