Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

اعتقال أكثر من 700 شخص من محافظة واحدة في إيران احتجوا على مقتل مهسا أميني

24/09/2022 . 23:53

أخبار الليلة (أخبار الآن)

اعتقال أكثر من 700 شخص في إيران

اعتقلت الشرطة الإيرانية أكثر من 700 شخص في محافظةٍ واحدة خلال أكثر من أسبوع من الاحتجاجات التي أعقبت وفاة الشابة "مهسا أميني"، بينما كانت تحتجزها الشرطة، حسبما ذكرت وكالة تسنيم للأنباء.

هذا وقُتل 35 شخصا على الأقل في الاحتجاجات التي اندلعت منذ أكثر من أسبوع في إيران بعد وفاة الشابة مهسا أميني

 

89 مهاجرا غير شرعي يلقون حتفهم قبالة سواحل سوريا

لقي 89 شخصاً حتفهم في كارثة غرق مركب لبناني كان يقلّ مهاجرين غير شرعيين قبالة السواحل السورية، فيما أعلن الجيش اللبناني توقيف مشتبه به في عملية التهريب التي أسفرت عن أعلى حصيلة قتلى منذ بدء ظاهرة الهجرة غير الشرعية انطلاقاً من لبنان.

ومنذ الإعلان عن غرق المركب قبالة شواطئ طرطوس، والتي راوحت التقديرات بشأن عدد ركابه بين 100 و150 شخصاً من لبنانيين وسوريين وفلسطينيين، ترتفع حصيلة الضحايا تباعاً، فيما تم إنقاذ عشرين شخصاً فقط. ولم تتضح بعد ملابسات غرق المركب الذي كانت وجهته ايطاليا.

واشنطن تدعو للحفاظ على الاستقرار في مضيق تايوان

حث وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن على الحفاظ على الاستقرار في مضيق تايوان لدى لقائه نظيره الصيني وانغ يي في نيويورك فيما تلوح في الأفق بوادر تهدئة في حدة التوتر بين البلدين.

استمر اللقاء 90 دقيقة على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة وأجرى الوزيران محادثات وصفها مسؤول أمريكي بأنها كانت "صريحة جدًا" وركزت إلى حد كبير على تايوان.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية