الملك تشارلز يصل العاصمة البريطانية لندن

وصل الملك تشارلز الثالث، إلى العاصمة البريطانية لندن، بعدما أمضى ليلة أمس في اسكتلندا، عقب وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية بعد صراع مع المرض.

ويلتقي الملك تشارلز الثالث، ليز تراس، رئيسة وزراء بريطانيا، عقب وصوله إلى لندن، قبل إلقاء أول خطاب له أمام الشعب بعد تتويجه ملكًا لـ المملكة المتحدة.

وبقى كبار أفراد العائلة المالكة، المكونين من الأمير ويليام والأميرة آن والأمير أندرو والأمير إدوارد وزوجته صوفي كونتيسة ويسيكس، في قلعة بالمورال، التي توفيت بها الملكة إليزابيث الثانية.

مقتل العشرات بهجوم لإرهابيي داعش في مالي

قتل عشرات المدنيين في هجوم شنه، إرهابيون تابعون لتنظيم داعش على بلدة في شمال مالي.

وفي ذات الوقت وقعت معارك مع مجموعات مسلحة أخرى في المنطقة بينها مجموعات إرهابية من خصوم داعش، على ما أفاد مسؤول محلي وقيادي في مجموعة مسلحة لفرنس برس.

ترحيب سعودي ببيان حكومة اليمن حول موانئ الحديدة

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن ترحيب المملكة بالبيان الصادر من الحكومة الشرعية اليمنية بشأن الموافقة الاستثنائية على طلب الأمم المتحدة السماح بدخول عددٍ من سفن الوقود إلى موانئ الحديدة، على أن يتم استكمال إجراءاتها القانونية في وقتٍ متزامن بموجب الآلية الأممي.

وأكدت المملكة حرصها على دعم إنجاح الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة ورفضها التام استغلال المليشيات الحوثية لحرص المجتمع الدولي والتحالف على السلام من خلال تعنت المليشيات الحوثية ورفض تنفيذ التزاماتها.