الحكومة الأردنية تُعلن عن حزمة عقوبات بعد تفجيرات ميناء العقبة

  • التحقيقات أثبتت وجود إهمال وتمت إقالة مدير  إدارة وتشغيل الموانئ أيضاُ
  • روسيا تقصف شرق أوكرانيا وتُسقط ضحايا جُدد
  • ارتفاع عدد ضحايا الانزلاق الأرضي في الهند إلى 37 قتيلاً

قتلى وجرحى في قصف روسي على شرق أوكرانيا

أدى قصف براجمات صواريخ الأحد إلى سقوط “عدد كبير من القتلى والجرحى” في سلوفيانسك، كما أعلن رئيس بلدية هذه المدينة التي تتعرض لهجوم من الجيش الروسي.

وقال فاديم لياخ رئيس بلدية المدينة في تسجيل مصور على فيسبوك “قصف براجمات صواريخ على سلوفيانسك، هو الأعنف منذ فترة طويلة. هناك خمسة عشر حريقا والعديد من القتلى والجرحى”.

 

أوكرانيا تقصف مدينة روسية قرب الحدود

اتّهمت روسيا كييف الأحد بإطلاق ثلاثة صواريخ على مدينة بيلغورود القريبة من أوكرانيا في هجوم أسفر عن مقتل أربعة أشخاص على الأقل.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف “أسقطت الدفاعات الروسية المضادة للطائرات ثلاثة صواريخ عنقودية من طراز توشكا-يو أطلقها قوميون أوكرانيون على بيلغورود. سقطت شظايا أحد الصواريخ الأوكرانية بعد تدميرها على منزل”.

 

إنهاء خدمة مدير عام الهيئة البحرية الأردنية على خلفية حادث ميناء العقبة

أكد رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة أن فريق التحقيق في حادثة تسرب غاز العقبة أنجز مهمته وأعد تقريراً يتضمن مجموعة من الإجراءات، من ضمنها إنهاء خدمات مدير عام شركة إدارة وتشغيل الموانئ ومجموعة من المسؤولين في الشركة، بالإضافة إلى إنهاء خدمات مدير عام الهيئة البحرية.

وأضاف خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء، اليوم الأحد، أن التحقيق أثبت وجود عجز كبير وتقصير بإجراءات السلامة في ميناء العقبة، مشيراً إلى إحالة التقرير إلى الادعاء العام.

من جانبه، أعلن وزير الداخلية الأردني مازن الفراية، أن وزن الحمولة المخالف للحاوية التي تسببت في تسرب غاز بميناء العقبة الأسبوع الماضي، هو السبب المباشر للحادثة.

 

37 حالة وفاة و25 مفقودين في الانهيار الأرضي بالهند

قالت السلطات الهندية إن عدد قتلى الانهيار الأرضي الهائل في الهند بلغ 37 يوم الأحد في الوقت الذي تصارع فيه فرق الإنقاذ الأمطار الغزيرة للبحث عن 25 آخرين ما زالوا في عداد المفقودين بعد ثلاثة أيام.

اجتاح جدار من الطين والصخور معسكرا يضم عمال بناء سكك حديدية وأعضاء من الجيش الإقليمي في ولاية مانيبور النائية في الشمال الشرقي بعد هطول أمطار غزيرة في وقت مبكر يوم الخميس.

 

فيدرر يأمل المشاركة في بطولة ويمبلدون مرة أخرى

قال روجر فيدرر يوم الأحد إنه يأمل أن يلعب ويمبلدون “مرة أخرى” على الرغم من غيابه عن الملاعب لمدة عام بسبب إصابة في الركبة.

وقال البطل ثماني مرات وهو يحضر احتفالاً خاصاً بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس “سنتر كورت”: “آمل أن أتمكن من العودة مرة أخرى. لقد فاتني ذلك هنا”.

غاب اللاعب البالغ من العمر 40 عامًا والفائز بـ 20 لقباً في البطولات الأربع الكبرى عن الملاعب منذ خسارته في ربع النهائي في البطولة عام 2021.

يخطط للعودة إلى العمل في كأس Laver في لندن في سبتمبر.