انفجارات تهز مدينة روسية قرب الحدود مع أوكرانيا

  • انفجارات في مدينة بيلغورود الواقعة قرب الحدود مع أوكرانيا
  • قال محتجون ليبيون، إنهم سيواصلون التظاهر إلى أن “تتنحى جميع النخب الحاكمة عن السلطة”
  • يجتمع زعماء غرب إفريقيا في أكرا عاصمة غانا لمراجعة خطّة عملهم في مواجهة المجالس العسكريّ
  • ألغت شركات الطيران في أمريكا، مئات الرحلات بسبب النقص في طواقمها

 

 

قال حاكم مدينة بيلغورود الروسية، إن انفجارات في المدينة الواقعة قرب الحدود مع أوكرانيا، تسببت في اشتعال النيران بمبنى سكني، مشيراً إلى أنه على الأقل هناك 3 جرحى تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية.

وأضاف الحاكم عبر تلغرام أن التحقيق جارٍ في أسباب الحادث”.

دعوات للتظاهر والاعتصام في ليبيا

قال محتجون ليبيون، إنهم سيواصلون التظاهر إلى أن “تتنحى جميع النخب الحاكمة عن السلطة”، وذلك بعد أن بلغت التجمعات في معظم المدن الرئيسية الجمعة ذروتها، باقتحام حشد مبنى البرلمان في طبرق شرقي البلاد وإحراق أجزاء منه.

وقالت حركة الاحتجاج إنها ستصعد حملتها بدءا من اليوم الأحد، ودعت المتظاهرين إلى نصب خيام في الميادين بالمدن وإعلان العصيان المدني إلى أن يتحقق هدفهم المتمثل في “إسقاط المؤسسات السياسية وإجراء انتخابات جديدة”.

قادة “إيكواس” يبحثون الأوضاع في مالي وبوركينا فاسو وغينيا

يجتمع زعماء غرب إفريقيا في أكرا عاصمة غانا لمراجعة خطّة عملهم في مواجهة المجالس العسكريّة التي وصلت إلى السلطة بالقوّة في مالي وغينيا وبوركينا فاسو، ولاتّخاذ قرار بشأن العقوبات على هذه الدول.

ويتعيّن على قادة دول المجموعة الاقتصاديّة لدول غرب إفريقيا “إيكواس” اتّخاذ قرار بشأن مالي التي تُعاني منذ 9 كانون الثاني/يناير من إجراءات انتقاميّة تجاريّة وماليّة قاسية والتي قبلت في الآونة الأخيرة بالشروط الأساسيّة اللازمة لرفعها.

إلغاء مئات الرحلات الجوية في أمريكا

ألغت شركات الطيران في أمريكا، مئات الرحلات بسبب النقص في طواقمها، وهو ما قد يدفع أمريكيين كثر ممن يعتزمون السفر للقاء عائلاتهم في عطلة العيد الوطني في الرابع من يوليو، إلى تعديل مشاريعهم.

وحتى ظهر السبت، ألغيت نحو 600 رحلة فيما تأخرت أكثر من 2200، وفق الموقع الإلكتروني “FLIGHT HOUR” المتخصص في تتبع حركة الرحلات الجوية.