روسيا تقصف مناقط مدنية في جنوب أوكرانيا

  • زيلينسكي يصف القصف الروسي بأنه ترهيب متعمد
  • جدل حول راتب محمد صلاح بعد تمديد تعاقده مع ليفربول

المدفعية الروسية تقصف مواقع مدنية في جنوب أوكرانيا

هزت انفجارات مدينة ميكولايف بجنوب أوكرانيا يوم السبت حيث ساعدت المدفعية الروسية في تحقيق مكاسب في الشرق بعد أسبوع من ارتفاع عدد القتلى المدنيين جراء الضربات الصاروخية الروسية في مراكز حضرية خلفها بكثير. الخط الأمامي.

!” كتب أولكساندر سينكيفيتش ، عمدة منطقة ميكولايف التي تقع على حدود ميناء أوديسا الحيوي على البحر الأسود ، على تطبيق تليغرام : “هناك انفجارات قوية في المدينة! ابقوا في الملاجئ” وذلك مع انطلاق صفارات الإنذار من الغارات الجوية.

كييف تصف القصف الروسي على جنوب البلاد بأنه “ترهيب متعمد”

نددت كييف بـ”ترهيب روسي متعمد” وجددت مطالبتها بالحصول على أنظمة غربية مضادة للصواريخ بعد ضربات دامية في منطقة أوديسا جنوب أوكرانيا فيما تواجه القوات الأوكرانية وضعا “صعبا جدا” في ليسيتشانسك المدينة الإستراتيجية في دونباس.

وقتل 21 شخصا على الأقل بينهم طفل عمره 12 عاما بحسب السلطات العسكرية والمدنية في أوكرانيا فجر الجمعة حين دمرت ثلاثة صواريخ روسية “مبنى كبيرا ومجمعا سياحيا” في بلدة سيرغييفكا على ساحل البحر الأسود على مسافة حوالى ثمانين كلم من أوديسا بجنوب أوكرانيا.

وأعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ليل الجمعة “إنه ترهيب روسي متعمد وليست مجرد أخطاء أو ضربة عرضية”، في وقت تؤكد السلطات المحلية أن “ليس هناك أي هدف عسكري” في موقع الضربات.

 

خمسة قتلى على الأقل إثر ثلاثة زلازل تفوق قوتها 6 درجات جنوبي إيران

قُتل خمسة أشخاص على الأقلّ وأصيب 19 بجروح إثر ثلاثة زلازل تجاوزت شدّتها 6 درجات ضربت جنوب إيران فجر السبت، حسب حصيلة أولية أوردتها وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية.

وذكرت الوكالة أنّ “3 زلازل بقوّة 6,1 و6,1 و6,3 (على مقياس) ريختر ضربت مناطق بمحافظة هرمزجان جنوب إيران فجر اليوم السبت”.

ونقلت الوكالة عن محافظ هرمزجان، مهدي دوستي، قوله إنّ “الزلازل القويّة والعشرات من التوابع الزلزاليّة أدّت إلى مصرع 5 أشخاص وإصابة 19 آخرين لغاية الآن في قرى ميناء خمير”.

وأوضح أنّ “غالبيّة الأضرار وقعت في قرية ساية خوش التي دمّرت الزلازل معظم منازلها”.

 

جدل حول راتب محمد صلاح بعد تمديد تعاقده مع ليفربول

بعد أن أعلن نادي ليفربول تمديد عقد النجم المصري محمد صلاح، تضاربت التقارير بشأن الراتب الذي سيحصل عليه اللاعب في صفوف الريدز بموجب العقد الجديد.

وكان النادي الإنكليزي قد أعلن مساء الجمعة توصله لاتفاق مع النجم المصري لتمديد عقده، بعد فترة طويلة من المفاوضات والشد والجذب بين الطرفين.

وبعد إعلان تمديد العقد، تردد التساؤل حول الأجر الذي سوف يتقاضاه صلاح، وسط صمت من إدارة ليفربول التي لم تكشف تفاصيل العقد الجديد في بيانها الرسمي.

ووسط الغموض الذي يحيط بالراتب الفعلي للنجم المصري، قالت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية أن صلاح سوف يتقاضي أجرًا أسبوعيًا يبلغ 400 ألف جنيه إسترليني، ما يجعله اللاعب الأعلى أجرًا في الدوري الإنكليزي الممتاز.

 

نجل أسامة بن لادن يعرض لوحاته في فرنسا

انكب عمر بن لادن، نجل زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن الذي قتلته القوات الخاصة الأميركية في باكستان سنة 2011، على الرسم خلال فترات الحجر المنزلي… وتشكّل لوحاته محور معرض يقام حالياً في فرنسا، وسط تزايد الطلب على أعماله حول العالم.

ويقول نجل بن لادن: “كنّا نمضي وقتنا” خلال فترة الحجر “داخل المنزل من دون القيام بأي أمر مهمّ”، مضيفاً “كانت زوجتي ترسم وشعرت بالحاجة إلى أن أحاول ممارسة هذا النشاط”.

تعلّمت الرسم استناداً إلى مقاطع فيديو شاهدتها في يوتيوب