كريم بنزيما أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا

  • كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، عن اختيار كريم بنزيم مهاجم ريال مدريد أفضل لاعب في دوري الأبطال
  • استنكر وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، استيلاء إيران على ناقلتي نفط ترفعان العلم اليوناني
  • اتهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الثلاثاء، القوات الروسية بسرقة محاصيل بلاده
  • انتخب مجلس النواب اللبناني الثلاثاء، نبيه بري، رئيساً له للمرة السابعة على التوالي

 

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، عن اختيار كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد أفضل لاعب في دوري الأبطال هذا الموسم اليوم.

ودفع الهداف بنزيما فريقه ريال مدريد نحو الفوز وإحراز لقب دوري الأبطال بعد الفوز 1 – صفر على ليفربول في النهائي يوم السبت الماضي.

واختارت اللجنة الفنية في اليويفا التشكيلة المثالية لدوري الأبطال خلال الموسم الحالي بوجود بنزيما وفينيسيوس في خط الهجوم إلى جانب كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان.

أمريكا تدين “استيلاء” إيران على ناقلتين يونانيتين

استنكر وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، استيلاء إيران على ناقلتي نفط ترفعان العلم اليوناني، ودعا إلى الإفراج الفوري عنهما، كما وصفت القيادة المركزية الأمريكية أعمال الحرس الثوري بأنها تمس الاستقرار والأمن في المنطقة.

وشدد بلينكن في محادثة هاتفية مع نظيره اليوناني ، قائلا: “استمرار إيران في مضايقة السفن وتعديها على الحقوق وحرية المرور يشكل تهديدًا للأمن البحري والاقتصاد العالمي.”

وقد شدد وزيرا خارجية البلدين في هذه المكالمة الهاتفية علی ضرورة الإفراج الفوري عن الناقلتين المحتجزتين مع حمولتهما وطاقمهما.

زيلينسكي يتهم موسكو بسرقة محاصيل أوكرانيا وبيعها

اتهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الثلاثاء، القوات الروسية بسرقة محاصيل أوكرانيا وأكد أنها تبحث عن طريقة لبيع نصف مليون طن من الحبوب الأوكرانية.

كما قال إن “المحتلين الروس يبحثون عن طريقة لبيع نصف مليون طن من الحبوب التي سرقوها”، بحسب ما نقل عنه التلفزيون الرسمي الأوكراني.

للمرة السابعة.. نبيه بري رئيسا للبرلمان اللبناني

انتخب مجلس النواب اللبناني الثلاثاء، نبيه بري، رئيساً له للمرة السابعة على التوالي، في أول جلسة يعقدها البرلمان الجديد الذي بات يضم بعد الانتخابات النيابية الأخيرة كتلاً غير متجانسة لا يحظى أي منها بأكثرية مطلقة.

ولفتت خلال عملية فرز الأصوات أوراق اعتبرت ملغاة لكنها حملت تعابير تؤشر إلى اعتراضات واضحة على انتخاب بري، حليف حزب الله الثابت، وعلى الوضع القائم في البلاد التي شهدت قبل أكثر من سنتين حركة شعبية احتجاجية واسعة ضد الطبقة السياسية، انبثق منها في الانتخابات النيابية الأخيرة 13 نائبا مستقلا دخلوا البرلمان في ظاهرة غير مسبوقة.