Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

السعودية: حياة الشيخ خليفة كانت مليئة بالإنجازات

17/05/2022 . 23:25

أخبار الليلة

مجلس الوزراء السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بمناسبةِ انتخابه رئيساً لدولة الإمارات 

عبر مجلس الوزراء السعودي عن عميق مشاعر الأسى والحزن لوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ـ رحمه الله ـ، بعد حياةٍ مليئة بالأعمال الجليلة، والإنجازات الكبيرة، ورحلةٍ حافلة بالعطاء الصادق، لما فيه خيرٌ لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتقدمها وازدهارها ورخاء شعبها، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس).

كما هنأ مجلس الوزراء، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بمناسبةِ انتخابه من المجلسِ الأعلى للاتحاد رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة، معرباً عن التطلع لاستمرار العمل على توطيدِ أواصرِ الأخوة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وتعزيز العلاقاتِ بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

واشنطن تدين استخدام العنف ضد المتظاهرين الإيرانيين

أدانت وزارةُ الخارجية الأمريكية استخدامَ العنف ضدَ المتظاهرين الإيرانيين، إلى جانبِ انتهاك النظام الإيراني لحق المواطنين في حريةِ التعبير.

وخلال تصريحاتٍ لموقع إيران إنترناشيونال قال متحدثُ باسم وزارة الخارجية الأمريكية بشأنِ الاحتجاجات الأخيرة في إيران: إن الوزارةَ وصلت لها تقارير مُقلقة للغاية عن قيامِ قوات الأمن بإطلاق النار على المتظاهرين في البلاد،مضيفا ان الوزارةَ تدينُ مرة أخرى استخدام العنف ضد المتظاهرين الذين تجمعوا بشكلٍ سلمي.

لقاء أمريكي-سويدي-فنلندي مرتقب في واشنطن

يستقبلُ الرئيس الأمريكي جو بايدن الخميس رئيسة الوزراء السويدية ماغدالينا أندرسن والرئيس الفنلندي ساولي نينيستو في البيت الأبيض كما أعلنت الناطقة باسمه في بيان الثلاثاء.

وقالت الناطقة إن الاجتماع سيبحث ترشيحي فنلندا والسويد للانضمام الى حلفِ شمال الأطلسي، والأمن الأوروبي وكذلك الدعم لأوكرانيا" في ظل الهجوم الروسي عليها.

يأتي إعلان البيت الأبيض فيما صوت البرلمان الفنلندي للتو لصالح الانضمام الى حلف شمال الأطلسي بغالبية ساحقة فاقت 95% ما يتيح ارسال الترشيح الرسمي الى الحلف.

وكانت السويد أعلنت رسميا الاثنين ترشحها وتحدثت رئيسة الوزراء في هذه المناسبة عن "حقبة جديدة" لهذه الدولة الاسكندينافية.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.