33 قتيلًا على الأقل في تفجير استهدف مسجدا في شمال أفغانستان

قال متحدث بإسم حكومة طالبان أنه تم استهداف مسجداً في شمال أفغانستان مما أسفر عن وقوع 33 قتيلاً.

التفجير استهدف مسجدًا أثناء صلاة الجمعة في شمال أفغانستان، وفق ما أفاد متحدث باسم حركة طالبان.

وكتب ذبيح الله مجاهد في تغريدة أن “التفجير وقع في مسجد في منطقة إمام صاحب في (ولاية) قندوز مسفرًا عن مقتل 33 مدنيًا بينهم أطفال”.

روسيا تحدد شروط وقف إطلاق النار في ماريوبول

قالت وزارة الدفاع الروسية الجمعة إنها مستعدة “في أي لحظة” لوقف إطلاق النار في موقع آزوفستال الصناعي.

ويعد هذا المصنع آخر معقل للقوات الأوكرانية في ماريوبول، وذلك من أجل السماح بإجلاء مدنيين، إذا استسلم المقاتلون.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية في بيان “نقطة البداية لهذه الهدنة الإنسانية تتمثل في رفع القوات الأوكرانية الرايات البيضاء فوق آزوفستال” مؤكدة أن المدنيين الذين يخرجون سيكون لديهم خيار الانضمام إلى أراض خاضعة للسيطرة الأوكرانية أو الروسية.

وأضافت “هذه المبادرة الإنسانية التي اتخذتها روسيا صالحة 24 ساعة يوميا” مشيرة إلى أن “حافلات وسيارات” وكذلك سيارات إسعاف، متوافرة بشكل دائم وجاهزة “لنقل الناس”.

وأكّدت الوزارة أنها نقلت هذا الاقتراح إلى نائبة رئيس الوزراء الأوكراني إيرينا فيريشتشوك والأمم المتحدة ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وأن هذه الرسالة ستنشر

أيضا كل 30 دقيقة “على كل الإذاعات للتشكيلات المسلحة الأوكرانية في آزوفستال”.

محمد صلاح يثير قلق جماهير الريدز

أثار الدولي المصري محمد صلاح المحترف بصفوف نادي ليفربول، قلق جماهير الريدز وذلك بسبب التصريحات التي أدلى بها خلال الساعات الماضية، حول تجديد تعاقده مع النادي الإنجليزي.

وينتهي تعاقد محمد صلاح مع ليفربول بنهاية الموسم المقبل، وشهدت الفترة الماضية تعثر في المفاوضات بين إدارة ليفربول وصلاح بسبب تجديد التعاقد، نتيجة مطالب اللاعب المالية بالحصول على 450 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، وهو ما ترفضه إدارة النادي الإنجليزي.

وعلق محمد صلاح في تصريحات لصحيفة “فور فور تو” البريطانية على مستقبله مع ليفربول وآخر التطورات الخاصة بتمديد عقده، حيث قال: “سوف أوقع عقداً جديداً مع ليفربول؟ نعم أعتقد ذلك، لكن إذا أرادوا مني الرحيل، فهذا شيء مختلف”.