التحالف يدمر 3 طائرات مسيرة مفخخة أطلقت باتجاه المملكة

أعلنت تحالف دعم الشرعية في اليمن عن اعتراض وتدمير 3 طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران باتجاه المملكة.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية «واس»، اعترضت ودمرت قوات التحالف تسع مسيرات مفخخة تعمدت استهداف الأعيان المدنية ومصادر الطاقة.

كما وأعلن “تحالف دعم الشرعية في اليمن” عن إحباط كافة المحاولات العدائية لاستهداف المنطقة الجنوبية والوسطى والشرقية.

وأكدت قوات التحالف أن المحاولات الحوثية العدائية تصعيد خطير يستهدف أمن الطاقة وعصب الاقتصاد العالمي.

بايدن يزور مدينة بولندية قريبة من الحدود مع أوكرانيا

وصل الرئيس الأميركي جو بايدن إلى مدينة رزيسو البولندية الواقعة على بُعد 80 كلم من الحدود مع أوكرانيا، وزار قاعدة عسكرية تضم قوات أميركية، في خطوة لإبراز الموقف الحازم بمواجهة العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا.

وأشار البيت الأبيض إلى أن الولايات المتحدة ستقدم أكثر من مليار دولار للمتضررين من حرب روسيا في أوكرانيا.

وكان في استقبال بايدن لدى وصوله نظيره البولندي أندريه دودا.

واطلع بايدن على سير عمليات إغاثة اللاجئين الفارّين من الحرب في أوكرانيا، واجتمع مع عسكريين أميركيين منتشرين في الجناح الشرقي لحلف شمال الأطلسي.

صواريخ روسية استخدمت في أوكرانيا أثبتت فشلها بنسبة 60%

قيّم مسؤولون أمريكيون نسبة الفشل في بعض الصواريخ الروسية الموجهة بدقة، والمستخدمة في العمليات العسكرية في أوكرانيا بأنها بلغت 60 بالمئة.

ولم يقدم المسؤولون الأمريكيون، أي أدلة تدعم التقييم، كما لم يفصحوا عن سبب ارتفاع معدل فشل الصواريخ الروسية.

وذكر المسؤولون الثلاثة نقلا عن مخابرات أمريكية أن تقديرات الولايات المتحدة تظهر أن معدل فشل روسيا اختلف من يوم لآخر وفقا لنوع الصواريخ المستخدمة، وقد يتجاوز في بعض الأحيان 50 بالمئة. وذكر اثنان منهم أن المعدل بلغ 60 بالمئة.

طالبان.. انشقاقات في صفوف الجماعة

نفى المتحدث باسم حكومة طالبان في أفغانستان ذبيح الله مجاهد، تعيين المَّلا عبد الغني برادر، رئيسا للوزراء خلفا للملا محمد حسن أخوند، قائلا إن التقارير الإعلامية التي تحدثت عن التغيير “شائعات غير صحيحة”.

ويأتي نفي مجاهد، فيما تقول مصادر إن أخوند عرض استقالته خلال اجتماع قادة طالبان الذي استمر 3 أيام في قندهار، لكن قيادة طالبان لم تقبلها.

وذكرت عدة مصادر في وقت سابق، أن بردار قدم إلى العاصمة كابل، بينما يوجد أخوند في قندهار.