اليمن.. 26 عملية للتحالف في مارب وحجة

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الأربعاء، عن تنفيذ 26 عملية استهداف ضد مليشيا الحوثي في مأرب وحجة، خلال اليوم الماضي.

وأشار التحالف، إلى تدمير (22) آلية عسكرية وخسائر بشرية في صفوف الميليشيات.

وكان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، قد أعلن تدمير 5 آليات عسكرية، وتكبيد ميليشيا الحوثي خسائر بشرية خلال عمليات استهداف في محافظة حجة شمال غربي البلاد.

وذكر التحالف في بيان – أن هذه الحصيلة جاءت جراء تنفيذ 15 عملية استهداف ضد الميليشيا الحوثية.

وأفاد التحالف في وقت سابق، بأن ألوية اليمن السعيد بالمنطقة العسكرية الخامسة تقدمت باتجاه مدينة حرض فجر الجمعة من عدة محاور وسط انهيارات وتراجع لعناصر الميليشيا، مؤكداً أنه يدعم تقدم الألوية بكافة المحاور وأن العمليات تحقق أهدافها المرحلية.

قوات أمريكية تتجه نحو حدود أوكرانيا مع روسيا

أظهرت مقاطع فيديو حديثة وصول باكورة القوات الأمريكية إلى رومانيا قادمة من ألمانيا، من أجل الاصطفاف على الحدود الجنوبية لـ أوكرانيا.

وقال وزير الدفاع الروماني فاسيلي دانكو، الثلاثاء، إن باكورة القوات الأميركية لتعزيزالدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (ناتو) بشرق أوروبا، وصلت إلى رومانيا، وذلك في ظل حشد روسيا لقواتها على الحدود الأوكرانية من الجهة الأخرى.

في أفغانستان.. طالبان تغير معالم الحياة والشوارع

منذ أن سيطرت جماعة طالبان على السلطة بقوة السلاح، قبل ستة أشهر، وهي تسعى إلى إزالة كل ما يشير إلى الحكومة السابقة من رسوم جدارية ولافتات تظهر فيها نساء، وكذلك الأعلام.

غطيت الجدران العالية المضادة للتفجيرات التي نصبت في بعض الأحياء بشعارات للجماعة المتطرفة فيما كانت تزينها سابقا رسوم غرافيتي ملونة أنجزها فنانون.

في وسط المدينة، اضطر أصحاب صالونات تزيين عدة إلى تغطية اللافتات الكبيرة التي تظهر بعض النساء التي كانت تزين واجهات محلاتهم، بألواح خشبية.

وغابت أيضا صور القائد الأفغاني الراحل شاه مسعود أحد أكبر رموز مقاومة الاحتلال السوفياتي ومن ثم طالبان، التي كانت مرفوعة في أحياء عدة في المدينة.

وكذلك لم يعد العلم الأسود والأخضر والأحمر للجمهورية السابقة يرفرف.

في ظل حكم جماعة طالبان، تراجع عدد النساء في الشوارع والأسواق والمقاهي فهن يلزمن منازلهن خوفا أو اكراها.

وأبعدت النساء بشكل كبير عن وظائف القطاع العام ويجب أن يكن برفقة محرم خلال الرحلات الطويلة.