تحالف دعم الشرعية في اليمن يستهدف 18 آلية عسكرية للميليشيات الحوثية

مع استمرار المعارك ضد ميليشيات الحوثي على الجبهات الجنوبية لمأرب وتعز، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن تنفيذ 18 استهدافاً ضد الحوثيين في المحافظتين خلال الـ 24 ساعة الماضية.

الاستهدافات دمرت 18 آلية عسكرية للميليشيات وأوقعت خسائر بشرية، وأعلنت وزارة الدفاع اليمنية بأن قوات الجيش والمقاومة أحرزت تقدماً جديداً في الجبهات الغربية لمحافظة تعز بإسناد من مقاتلات تحالف دعم الشرعية، وتمكنت من تحرير قرى ومواقع مهمة في منطقة الأحطوب في مديرية مقبنة.

أما على الجبهات الجنوبية لمأرب فالمعارك ماتزال مستمرة، وسط خسائر فادحة في صفوف الحوثيين.

وكان التحالف أعلن أمس أيضا تنفيذ 25 استهدافا للميليشيات في مأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية، مضيفاً أن الغارات دمرت 11 آلية عسكرية للحوثيين، وأدت إلى مقتل أكثر من 80 عنصرا.
يذكر أنه منذ فبراير الماضي 2021، كثفت الميليشيات المدعومة من إيران، هجماتها على مأرب على الرغم من كافة التحذيرات الدولية والأممية من المخاطر المحدقة بحياة آلاف النازحين، إلا أن قوات الجيش تصدت لها، مطلقة قبل أكثر من شهر عمليات نوعية ضد الحوثيين.

عقوبات جديدة ضد مسؤولين في الصين بسبب تفشي كورونا

قالت هيئة الرقابة على الفساد في الصين إن التحقيقات في قطاع سلسلة التبريد في الصين أدت إلى معاقبة العديد من المديرين والمسؤولين وأصحاب الأعمال لفشلهم في تلبية معايير الوقاية من COVID-19.

واتهم فرع بكين للجنة المركزية لفحص الانضباط (CCDI) العديد من الأشخاص المتورطين في أعمال التخزين البارد الخاصة بالإدارة والإخفاقات الإشرافية عندما يتعلق الأمر بالسيطرة على COVID-19.

واتهمت أحد المديرين في منطقة صناعية في جنوب غرب بكين بـ “القيادة السيئة والإدارة غير المعيارية التي أدت إلى انتشار الوباء”.

تم طرد العديد من المسؤولين من الحزب الشيوعي وقد يواجهون المزيد من العقوبة الجنائية ، وفقًا لإخطار نشرته اللجنة المركزية لفحص الانضباط في وقت متأخر يوم الأحد. بعد ربط عدد من الحالات المحلية بصناعة سلسلة التبريد ، ووعدت بكين أيضًا في وقت سابق من هذا الشهر بتشديد إجراءات الفحص.

بريطانيا تحذر روسيا..”أي توغل في أوكرانيا سيؤدي لعقوبات”

حثت بريطانيا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الإثنين، على “التراجع عن حافة الهاوية” بشأن أوكرانيا، محذرة من أن أي توغل قد يؤدي إلى فرض عقوبات على الشركات والأشخاص الذين تربطهم صلات وثيقة بالكرملين.

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن التهديد بمثل هذه الإجراءات، مرددًا التحركات التي حددها مسؤول أمريكي كبير بعد تعزيز القوات الروسية بالقرب من أوكرانيا، قد ترقى إلى مستوى هجوم على الشركات الروسية.

ووصف ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين التحذير البريطاني بأنه “مقلق للغاية” وقال إن مثل هذه التصريحات تقوض جاذبية الاستثمار البريطاني وستؤدي إلى نتائج عكسية بإلحاق الضرر بالشركات البريطانية.

قال بيسكوف: “ليس كثيرًا ما ترى أو تسمع مثل هذه التهديدات المباشرة بمهاجمة الأعمال”وتابع “هجوم من قبل دولة معينة على الأعمال التجارية الروسية ينطوي على إجراءات انتقامية، وسيتم صياغة هذه التدابير على أساس مصالحنا إذا لزم الأمر.”