Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

سجن غويران تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية

27/01/2022 . 00:13

أخبار الليلة

قوات سوريا الديمقراطية تعلن السيطرة الكاملة على سجن الصناعة بالحسكة

قال مراسل أخبار الآن أن قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من السيطرة بالكامل على سجن الصناعة بالحسكة من قبل قوات سوريا الديمقراطية واستسلام جميع عناصر داعش.

في تصريح خاص لـ"أخبار الآن"، كشف فرهاد شامي، مدير المكتب الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، ارتفاع عدد المرتزقة من معتقلي داعش الذين سلموا أنفسهم لقوات سوريا الديمقراطية في سجن غويران بالحسكة شمال شرق سوريا إلى 550 مرتزقاً، بعد أن اضطر 250 مرتزقاً آخرين إلى الاستسلام صباح الثلاثاء.
في سياق استمرار العمليات ضد تنظيم داعش في مدينة الحسكة أكد المتحدث باسم وحدات حماية الشعب سيامند علي في مقابلة مع ـخبار الآن أن هذه العملية هي الأخطر والأقوى التي قام بها تنظيم داعش منذ ثلاث سنوات من هزيمته، وهي عملية مدبرة منذ سنوات.

ألوية العمالقة تدخل أولى مناطق العبدية في مأرب

تمكنت ألوية العمالقة والقوات الحكومية والقبائل المساندة لها بمحافظة مأرب، الاربعاء، من استعادة مناطق حيدور والجفرة اولى مناطق مديرية العبدية بمحافظة مارب.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية، إن ألوية العمالقة والقوات الحكومية والقبائل تمكنت من تحرير عقبة ملعاء الاستراتيجية بعد هجوم عسكري واسع.

وقال الخبير والمحلل العسكري العقيد ياسر صالح لـ " أخبار ألان " ان السيطرة على سلسلة جبال ملعا تمثل أهمية استراتيجية كونها الرابط بين مديرية الجوبة ومديرية حريب ومنها إلى محافظة شبوة كرابط بها مع محافظة مأرب يتوسطها الطريق الاسفلتي.

واشار العقيد ياسر صالح ان ليس من السهل السيطرة على عقبة ملعاء لوعورتها وان السيطرة عليها يعطي سيطرة نارية على الجوبة وكذلك الطريق المؤدي من حريب إلى معسكر ام ريش وقطع احد شرايين الإمداد لجبهة جنوب مأرب.

دراسة تؤكد أن متحور أوميكرون يقضي على دلتا

كشفت دراسة جديدة لجامعة "إمبريال لندن " أنه تم تسجيل أعداد إصابات قياسية بكورونا في يناير كانون الثاني بعد ارتفاع حاد في عدد الإصابات بسبب بالمتحور الجديد أوميكرون.

وأضافت الدراسة أن الإصابات تراجعت عن ذروتها وبدأت في الاستقرار الآن، في الوقت الذي تقوم به إنجلترا بالاستعداد للتخلي عن الإجراءات الوقائية التي فُرضت لمنع انتشار الفيروس.

وكان قد أعلن رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون"، رفع الجزء الأكبر من القيود المفروضة لمكافحة المتحورة أوميكرون من فيروس كورونا في إنجلترا والنية في وقف حجر المصابين في مارس/آذار.

بهاذا لن يكون وضع الكمامة إلزامياً بموجب القانون ولن يوصى رسمياً بالعمل عن بُعد ولن يشترط تقديم شهادة صحية لدخول بعض الأماكن الترفيهية وبعض التجمعات الكبرى.
وقال رئيس الوزراء: «في حين أصبح كوفيد-19 متوطناً علينا الاستعاضة عن القيود المُلزمة قانوناً بتوصيات».

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.