الإطاحة بمسؤول الدعم اللوجستي لداعش في الأنبار

بحسب خلية الإعلام الأمني واستناداً الى معلومات استخبارية دقيقة لشعبة استخبارات الفرقة الخامسة، في العراق، إحدى مفاصل مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع والتي اكدت تواجد احد الارهابيين من مفارز الدعم اللوجستي للمجاميع الارهابية في صحراء الرطبة العاملة ضمن ما تسمى ولاية جنوب الرطبة.
وهو من المطلوبين للقضاء بموجب احكام المادة 4-إرهاب.
وعلى ضوء ذلك وبالتعاون مع قوة من الفوج الرابع لواء المشاة 18 تم التحرك باتجاه الهدف والقبض عليه بقضاء الرطبة في الأنبار .
حيث سيتم تسليمه لجهة الطلب بعد اتخاذ الاجراءات الاصولية بحقه.

واشنطن تقر قانون المنتجات المصنعة في شينجيانغ

اعتمد مجلس النواب الأمريكي مشروع قانون يقيد واردات المنتجات المصنعة في شينجيانغ للتنديد بـ”العمل القسري” لأقلية الإيغور المسلمة في هذه المنطقة الواقعة في شمال غرب الصين، على خلفية توتر بين واشنطن وبكين.
وصوت أعضاء مجلس النواب بأغلبية 428 مقابل صوت واحد لصالح نص يدعو الشركات إلى أن تثبت “بأدلة واضحة ومقنعة” أنه لم يتم تصنيع أي سلعة مستوردة من هذه المنطقة عن طريق العمل القسري.
وقالت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب قبل التصويت: “في الوقت الحالي، تنظم بكين حملة قمع وحشية ومتسارعة ضد شعب الإيغور والأقليات المسلمة الأخرى”.
وشددت على أنه “في شينجيانغ وفي جميع أنحاء الصين، يعاني ملايين الأشخاص من انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان: من المراقبة الجماعية إلى التعذيب الجماعي بما في ذلك العزل في الزنزانات والتعقيم القسري مرورا بمضايقة صحفيين وناشطين تجرأوا على كشف الحقيقة”.
أقر مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون مماثلا في يوليو. ولا يزال يتعين تنسيق النصين.

لبنان يعلن تسجيل أول إصابتين بالمتحورة أوميكرون

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية الخميس تسجيل أول إصابتين على أراضيها بمتحورة كورونا الجديدة “أوميكرون” لدى مسافرين قدما من إفريقيا، غداة تسجيل البلاد معدل إصابات يومي هو الأعلى منذ أشهر.

وقال وزير الصحة فراس أبيض خلال مؤتمر صحافي “من خلال تتبع الحالات خصوصاً الوافدة عبر المطار (..) هناك حالتان ثمة شك كبير بأن تكونا من متحورة أوميكرون”.
وأوضح رداً على سؤال أن المسافرين قدما عبر المطار من افريقيا وهما في “حالة حجر كامل” منذ وصولهما.
وسجّل لبنان الأربعاء 1994 إصابة بفيروس كورونا، في “واحد من أعلى الأرقام المسجلة منذ فترة طويلة”، وفق أبيض إضافة الى تسع وفيات.
ومنذ بدء تفشي الوباء، أحصت السلطات اللبنانية أكثر من 683 ألف إصابة، بينها 8,804 وفيات.