مجلس السيادة في السودان يعين مديرا جديدا لجهاز المخابرات العامة

ذكرت مصادر لوكالة رويترز، الأحد، أن رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان أعفى عددا من الضباط بجهاز المخابرات العامة من الخدمة.

وأضافت المصادر أن من بين الضباط المقالين قيادات بالجهاز برتبة لواء.

والسبت، ذكرت مصادر رسمية لرويترز أن مجلس السيادة في السودان عين مديرا جديدا لجهاز المخابرات العامة.

والمدير الجديد هو أحمد مفضل الذي كان يشغل في السابق منصب نائب مدير الجهاز.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك إقالة قائد الشرطة ومساعده بعد مقتل 42 شخصا في قمع التظاهرات المعارضة لأحداث 25 أكتوبر.

مقتل خمسة من عناصر البشمركة في انفجار عبوة ناسفة في شمال العراق

قتل خمسة من المقاتلين الأكراد (البشمركة) وجرح أربعة آخرون في انفجار عبوة ناسفة استهدف آلية عسكرية ليل السبت الأحد في جنوب إقليم كردستان بشمال العراق، حسبما أفاد بيان رسمي الأحد.

وأشار البيان الصادر عن وزارة البشمركة (وزارة الدفاع الكردية) إلى أن الانفجار وقع “في ساعة متأخرة من ليلة السبت.

وأوضح البيان أنه استهدف “قوة كانت متوجه للمساندة أثر هجوم لتنظيم داعش ضد البشمركة في بلدة لولة جوي التابعة لقضاء كرميان” شمال محافظة ديالى جنوب أقليم كردستان، وأدى إلى مقتل خمسة مقاتلين وجرح أربعة آخرين.

ودان رئيس الإقليم ورئيس حكومته الهجوم.

هولندا: تأكيد 13 إصابة بالمتحورة أوميكرون بين الركاب القادمين من جنوب إفريقيا

أعلنت السلطات الصحية الهولندية الأحد أنه تم تأكيد 13 إصابة على الأقلّ بمتحورة فيروس كورونا الجديدة أوميكرون في أوساط 61 مسافرا خضعوا لحجر صحي بعدما ثبتت إصابتهم بكوفيد-19

لدى وصولهم من جنوب إفريقيا.وجاء في بيان المعهد الوطني للصحة العامة أنه “تم تحديد المتحورة أوميكرون في 13 من الفحوص التي جاءت نتيجتها إيجابية (لجهة الإصابة بكوفيد-19). لم

يُستكمل التحقيق بعد. قد يتم اكتشاف المتحورة الجديدة في مزيد من العينات”.

وبدأت السلطات الهولندية عملية التأكد من وجود المتحورة أوميكرون بعدما ثبتت إصابة 61 من أصل 600 راكب على متن رحلتين من جنوب إفريقيا إلى أمستردام بكوفيد-19 الجمعة.

وطلب وزير الصحة الهولندي هوغو دي يونغ “بشكل عاجل” من الأشخاص الذين عادوا مؤخرا من جنوب إفريقيا الخضوع لفحص كوفيد-19 “في أقرب وقت ممكن”.