عمان تشير إلى انحصار خطورة العاصفة “شاهين”

أعلن المركز الوطني للإنذار المُبكر من المخاطر المُتعددة في سلطنة عمان، الاثنين، انتهاء التأثيرات المباشرة للعاصفة المدارية “شاهين”.

وأكدت وكالة الأنباء العمانية تمركز المنخفض الجوي جنوب غرب محافظة الظاهرة، بالقرب من حدود المملكة العربية السعودية، وتلاشيه تدريجيا، فيما يستمر البحر متوسط الموج على جميع سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له مترين.

اشتباكات جديدة بين قوات الأمن وعناصر متشددة في الخرطوم

اندلعت الاثنين اشتباكات جديدة بين قوات الأمن وعناصر متطرفة في الخرطوم بحسب ما قال شهود عيان ووسائل اعلام رسمية، بعد أسبوع من مقتل خمسة ضباط من جهاز المخابرات في العاصمة السودانية.

وقعت الاشتباكات في منطقة جبرة في جنوب الخرطوم ما دفع قوات الأمن الى إغلاق الشوارع المؤدية اليها، بحسب ما قال حسن علي، أحد الشهود.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت الاشتباكات أسفرت عن وقوع اصابات أو ضحايا، إلا أن مراسلا لوكالة فرانس برس شاهد سيارات اسعاف تسرع الى موقع الاشتباكات.

طالبان تعلن تدمير خلية لداعش بعد هجوم التنظيم على مسجد

قالت طالبان الاثنين إنها دمرت خلية تابعة لتنظيم داعش في العاصمة الأفغانية، بعد ساعات من هجوم على مسجد يشتبه في أن التنظيم وراءه أسفر عن مقتل خمسة أشخاص.

وسيطرت طالبان على كابول قبل سبعة أسابيع وشكلت حكومة أفغانية موقتة لكنها ما زالت تواجه هجمات من الفرع الإقليمي لتنظيم داعش.

وقال الناطق باسم طالبان ذبيح الله مجاهد إن مقاتلين نفذوا العملية في شمال كابول مساء الأحد.