ماكرون: الحل السياسي هو المخرج الوحيد لوقف النزاع في سوريا 

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مجدداً الاثنين إلى “إيجاد حلّ سياسي” للنزاع في سوريا الذي لا يزال من دون مخرج بعد مرور عشر سنوات على اندلاعه.

وكتب ماكرون في تغريدة “إلى الشعب السوري أريد أن أقول: لن نتخلى يوماً عن هذه المعركة”، وأضاف “سنبقى إلى جانبه للاستجابة إلى حاجاته الإنسانية والدفاع عن القانون الدولي ومكافحة الإفلات من العقاب وإيجاد حلّ سياسي، الوحيد الممكن”.

أطباء بلا حدود تدين “التدمير المتعمد” للمرافق الصحية في تيغراي

تعرضت المرافق الصحية في منطقة تيغراي الإثيوبية “للتدمير المتعمد وبشكل واسع” وأحتل بعضها جنود، وفق ما ذكرت منظمة “أطباء بلا حدود” في بيان الاثنين.

وكان رئيس الوزراء أبي أحمد الحائز جائزة نوبل للسلام عام 2019، قد أطلق عملية عسكرية في تشرين الثاني/نوفمبر لإطاحة جبهة تحرير شعب تيغراي الحاكمة في المنطقة بعد أن اتهمها بمهاجمة قواعد للجيش الفدرالي.

منظمة الصحة يجب عدم استبعاد الحصول على جرعة ثالثة من لقاح كورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية، الاثنين، أنه يجب عدم استبعاد الحصول على الجرعة الثالثة لمكافحة المتحور.

وقالت رئيسة قسم المناعة في المنظمة كاثرين أوبراين، في اجتماع للبرلمان الأوروبي عبر الفيديو، أنه يجب التنسيق بين مؤسسات اختبار ومراقبة اللقاحات في العالم.

يذكر أن كلا من لقاح فايزر/بايونتيك واسترازينيكا يجب أن يعطى للشخص جرعتين يفصل بينهما فاصل زمني من أسابيع معدودة. فيما تطعيم جونسون آند جونسون يكتفي بجرعة واحدة.