الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على 4 مسؤولين روس على خلفية قضية نافالني

أقر الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، عقوبات جديدة على روسيا، حيث شملت تلك العقوبات مسؤولين روسا على صلة بقضية المعارض نافالني.

وكان وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، قد حث الاثنين، نظراءه في الاتحاد الأوروبي على إعطاء الضوء الأخضر لفرض عقوبات على المسؤولين الروس، المتورطين في سجن المعارض الروسي أليكسي نافالني وقمع النشطاء المؤيدين للديمقراطية.

الآلاف يحتشدون في العاصمة الجزائرية في الذكرى الثانية للحراك

شارك آلاف المتظاهرين الاثنين في أكبر مسيرة تشهدها العاصمة الجزائرية منذ آذار/مارس الماضي، بينما خرجت تظاهرات في عدة مدن أخرى بمناسبة الذكرى الثانية للحراك الشعبي ضد النظام.

وبدأت مسيرة العاصمة بمئات الأشخاص في ساحة أودان وساحة موريتانيا حيث تحدى المحتجون قوات الشرطة لينضم إليهم آلاف المتظاهرين من المارة قرب ساحة البريد المركزي، مهد الحراك في العاصمة.

بريطانيا تحظر مؤقتًا دخول طائرات بوينغ 777 أجواءها

قالت بريطانيا، الإثنين، إن طائرة بوينغ 777 المزودة بمحركات مماثلة لتلك التي اشتعلت على متن طائرة في الولايات المتحدة ستُمنع من دخول المجال الجوي البريطاني.

وقال وزير النقل غرانت شابس إن القيد المؤقت ينطبق على الطائرات المجهزة بمحركات برات أند ويتني 4000-112. وقال على تويتر “سأواصل العمل من كثب مع (هيئة الطيران المدني البريطانية) لمراقبة الوضع”، بعد أن قامت طائرة تابعة لشركة يونايتد إيرلاينز بهبوط اضطراري السبت إثر حريق في المحرك.