كندا: تعويضات “الطائرة الأوكرانية” تتم بالتفاوض وموقف طهران “غير ناضج”

أعلنت كندا رفضها القاطع لقرار الحكومة الإيرانية بتحديد التعويضات المستحقة لأسر ضحايا الطائرة الأوكرانية، مؤكدة أن مثل هذا القرار لا تنفرد به طهران، بل يتم تحديده خلال المفاوضات بين الدول المعنية.

وقال وزير السلامة العامة الكندي السابق والمستشار الخاص للحكومة الكندية في قضية إسقاط الطائرة، رالف غوديل، عبر تصريحات نقلتها وسائل الإعلام الكندية، بما في ذلك “ناشيونال بوست” وشبكة “سيتي نيوز” اليوم الخميس 7 يناير (كانون الثاني)، إنه ليس لإيران الحق في تحديد التعويض لأسر القتلى من جانب واحد.

بايدن يؤكد اختياره القاضي ميريك غارلاند لمنصب وزير العدل

أكد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن الخميس أنه سيرشح ميريك غارلاند لمنصب وزير العدل، وهو قاض وسطي رفض الجمهوريون تعيينه في المحكمة العليا قبل خمسة أعوام.

وغارلاند قاض في محكمة استئناف الفدرالية في واشنطن، ويعدّ لبراليا معتدلا وغير منحاز لأي من الحزبين.

الصحة العالمية تدعو أوروبا إلى بذل الجهود لمكافحة السلالة المتحوّرة

دعت الإدارة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية دول القارة الاوروبية الخميس إلى “بذل المزيد” من الجهود في مواجهة “وضع ينذر بالخطر” بسبب انتشار نوع متحوّر من فيروس كورونا المستجد أشد عدوى في المنطقة.

وقال مدير الفرع الاوروبي لمنظمة الصحة العالمية هانز كلوغه خلال مؤتمر صحافي عقد عبر الانترنت “يجب تعزيز هذه الإجراءات الأساسية التي نعرفها جميعا، بهدف خفض نسبة انتقال العدوى والتخفيف عن كاهل الخدمات الصحية المثقلة وإنقاذ الأرواح”.