ستوديو أخبار الآن 06-10-2020

ترامب: أشعر بتحسن كبير وسأغادر المستشفى اليوم

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الإثنين، إنه سيغادر المستشفى العسكري الذي يتلقى فيه العلاج من كوفيد-19 في وقت لاحق اليوم، مضيفا أنه يشعر بأنه “في حالة جيدة فعلا”.

وقال ترامب على تويتر: “سأغادر مركز والتر ريد الطبي العظيم اليوم في الساعة 6:30 مساء (بالتوقيت المحلي). أشعر بأنني في حالة جيدة فعلا! لا تخافوا من كوفيد. لا تدعوه يهيمن على حياتكم. لقد طورنا في عهد إدارة ترامب بعض الأدوية والمعرفة العظيمة حقا. أشعر بحال أفضل مما كنت قبل 20 عاما”.

وأعلن البيت الأبيض، الإثنين، أن المتحدثة باسمه كايلي ماكنانى بفيروس كورونا “كوفيد-19”.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه مسؤول بالإدارة الأمريكية، اليوم أن نتيجة فحص نائب الرئيس بمايك نس وزوجته للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا “كوفيد-19” جاءت سلبية للمرة الثانية خلال أقل من أسبوع.

والجمعة، قال المتحدث باسم نائب الرئيس الأمريكي إن نتيجة فحوص كورونا التي خضع لها بنس جاءت سلبية، وذلك بعد ساعات من إعلان الرئيس ترامب إصابته بمرض كوفيد-19 وخضوعه للحجر الصحي.

وأعلن الرئيس الأمريكي، الجمعة، إصابته هو وزوجته بفيروس كورونا، بعد أن ظهرت نتيجة الفحوصات التي أجراها في وقت سابق.

 

القبض على عائلة تنتمي لداعش تسللت من سوريا إلى العراق
أخبار الآن | نينوى – العراق (منهل الكلاك)

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق، الاطاحة بعائلة تنتمي لتنظيم داعش تسللت من الحدود مع سوريا.

وقالت المديرية في بيان صحفي تلقت “أخبار الآن” نسخة منه: “تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة 20 وفصيل استطلاع لواء 66 من إلقاء القبض على عائلة تسللت من الحدود العراقية السورية في المنطقة المحاذية لجبل سنجار في نينوى، وقد تم تسليم العائلة إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات بحقها”. بحسب البيان.

 

الرئيس اللبناني يرفض توقيع مراسيم إعفاء ثلاثة مسؤولين عن المرفأ من مهامهم
أخبار الآن | بيروت – لبنان (أ ف ب)

أعلنت الرئاسة اللبنانية (الإثنين)، أن رئيس الجمهورية ميشال عون لن يوقع مراسيم إعفاء ثلاثة مدراء عامين أحيلوا الى القضاء في قضية انفجار مرفأ بيروت المروّع قبل شهرين، طالما أنها لم تصدر عن مجلس الوزراء.

وأوقف القضاء اللبناني حتى الآن 25 شخصاً على الأقل في القضية بينهم المسؤولون الثلاثة وهم المدير العام للنقل البري والبحري عبد الحفيظ القيسي والمدير العام للمرفأ حسن قريطم والمدير العام للجمارك بدري ضاهر.