مؤشرات إيجابية بشأن “الهدنة” في غزة

قال الوسيط القطري إن حماس أعطت “تأكيدا إيجابيا أوليا” بشأن مقترح هدنة إنسانية في قطاع غزة الذي “وافقت” عليه إسرائيل أيضا، فيما المعارك مستعرة في القطاع الفلسطيني المحاصر.

إلا أن مصدرًا مطلعًا على المحادثات في غزة أكد لوكالة فرانس برس “لا يوجد اتفاق على إطار الاتفاق بعد، والفصائل لديها ملاحظات مهمة والتصريح القطري فيه استعجال وليس صحيحا”.

أخبار اليوم | مؤشرات إيجابية بشأن "الهدنة" في غزة.. وانفجار ضخم يهز نيروبي

والخميس أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه أقر عقوبات غير مسبوقة على مستوطنين إسرائيليين متهمين بارتكاب أعمال عنف في حق الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، حيث أعتبر أن العنف بلغ “مستويات لا تحتمل” على خلفية الحرب الدائرة في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس.

الموافقة على توجيه ضربات أمريكية ضد أهداف إيرانية

ذكرت شبكة سي بي إس نيوز يوم الخميس نقلا عن مسؤولين أمريكيين أن الخطط الأمريكية تمت الموافقة عليها لتوجيه ضربات لعدة أيام في العراق وسوريا ضد أهداف متعددة، بما في ذلك أفراد ومنشآت إيرانية.

أخبار اليوم | مؤشرات إيجابية بشأن "الهدنة" في غزة.. وانفجار ضخم يهز نيروبي

في وقت سابق قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه اتخذ قراره بشأن كيفية الرد على هجوم بطائرة بدون طيار أدى إلى مقتل جنود أمريكيين في الأردن، بينما يدرس معاقبة فصائل مسلحة مدعومة من إيران دون إثارة حرب أوسع نطاقا.

قتلى ومصابين إثر انفجار ضخم لاسطوانات غاز في نيروبي

أصيب ما لا يقل نحو 300 شخص وقتل شخصان في حريق كبير ناجم عن انفجار غاز ليل الخميس الجمعة في نيروبي وفق ما أعلن الصليب الأحمر الكيني الجمعة.

أخبار اليوم | مؤشرات إيجابية بشأن "الهدنة" في غزة.. وانفجار ضخم يهز نيروبي

رجال الإطفاء يحاولون إخماد النيران بعد الانفجار (أ ف ب)

وقال الصليب الأحمر على منصة إكس إن “الإجراءات المنسقة لمختلف وحدات التدخل أتاحت إجلاء 271 شخصا إلى مرافق صحية مختلفة في نيروبي”، مشيرا إلى أن 27 شخصا آخرين عولجوا في إمباكاسي في العاصمة.

وأصيب نحو 300 شخص في حريق كبير ناجم من انفجار غاز ليل الخميس الجمعة في نيروبي وفق ما أعلن الصليب الأحمر الكيني الجمعة.