معارك ضارية وسط خان يونس وقصف كثيف على جباليا

مع دخول الحرب على غزة يومها الـ102، تدور معارك ضارية وسط مدينة خان يونس جنوبي القطاع، حيث أعلنت حماس أنها قتلت جنودا إسرائيليين في عمليات بهذا المحور القتالي، بينما يشن الجيش الإسرائيلي قصفا كثيفا على جباليا شمالا.

يأتي ذلك في وقت سحبت فيه إسرائيل جانبا من قواتها تمهيدا لتقليص عملياتها العسكرية إلى حد كبير في القطاع، وذلك بعد أكثر من 100 يوم تكبدت خلالها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وبالتزامن، اندلعت مواجهات ليلية في الضفة الغربية المحتلة، في وقت يعزز فيه الاحتلال انتشاره العسكري هناك، بعد أن حذّر مسؤولون أمنيون إسرائيليون من أن الوضع بات على شفا الانفجار.

الجيش الإسرائيلي يقول إنّه أطلق النار على مسلحين عند الحدود مع مصر

أعلن الجيش الإسرائيلي فجر الثلاثاء أنّه أطلق النار على حوالي 20 مشتبهاً به، بينهم عدد من المسلّحين، أثناء توجّههم إلى جنوب الدولة العبرية من مصر حيث أفاد مصدر أمني بأنّ الأمر يتعلق بمهرّبي مخدّرات.

وقال الجيش في بيان “قبل قليل، وصل حوالي 20 مشتبهاً به، بينهم عدد من المسلّحين، من الأراضي المصرية باتجاه منطقة الحدود مع إسرائيل قرب معبر نيتسانا” في صحراء النقب.

وأضاف أنّ “الجنود الذين كانوا يعملون في المنطقة أطلقوا النار على المسلّحين الذين أصيب عدد منهم”.

وفي مصر نقلت قناة “القاهرة الإخبارية” عن مصدر أمني مصري لم تسمّه قوله إنّ “القوات المصرية أحبطت محاولة لتهريب مخدرات على الحدود مع إسرائيل”.

وأفاد المصدر “بوقوع اشتباكات أثناء إحباط محاولة تهريب المخدرات بجنوب معبر العوجة وتمّ القبض على 6 مهرّبين”.

وعلى الرّغم من أنّ الحدود الإسرائيلية-المصرية هادئة بشكل عام، إلا أنّها تشهد باستمرار محاولات لتهريب المخدّرات. وفي السنوات الأخيرة حصل تبادل لإطلاق النار على الحدود بين مهربين والجنود الإسرائيليين.

واشنطن: القصف الإيراني على أربيل “متهور” ويقوض استقرار العراق

بعد مهاجمة طهران مواقع في إقليم كردستان شمال العراق، بحجة أنها تابعة للموساد، نددت وزارة الخارجية الأميركية، الثلاثاء، بالهجمات الإيرانية على مواقع في مدينة أربيل بشمال العراق.

وقال المتحدث باسم الوزارة ماثيو ميلر “نحن نعارض الضربات الصاروخية المتهورة التي تقوم بها إيران، والتي تقوض استقرار العراق”.

بعد فوزه في آيوا.. ترامب: “آن لبلدنا أن يتّحد”

قال الرئيس السابق، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، بعد فوزه في آيوا: “آن لبلدنا أن يتّحد”.

وفاز الرئيس السابق بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية آيوا، بحسب ما أعلنت وسائل إعلام أميركية مساء الاثنين، في نتيجة ترسّخ موقعه في صدارة السباق الجمهوري لانتخابات البيت الأبيض المقرّرة في نوفمبر هذا العام.

وأفادت وسائل إعلام بأن منافسه حاكم ولاية فلوريدا، رون ديسانتيس، حل ثانيا في آيوا قبل السفيرة السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي.

ولم تستغرق العديد من وسائل الإعلام الأميركية سوى 30 دقيقة من بدء التصويت لإصدار حكمها بفوز الرئيس السابق.