حماس تبث فيديو يظهر جثتي رهينتين إسرائيليتين

بثت حماس شريط فيديو جديد يوم الاثنين يظهر جثتي الرهينتين الإسرائيليتين يوسي شرابي وإيتاي سفيرسكي.

وأظهر الفيديو رهينة إسرائيلية ثالثة، نوعا أرغاماني، تقول إن الرهينتين قتلا في ضربات للجيش الإسرائيلي.

وزير الدفاع الإسرائيلي يقول إن الفلسطينيين "سيحكمون غزة في المستقبل"

الرد الإسرائيلي

وفي هذا الصدد، قال الجيش الإسرائيلي إن هناك قلقا جديًا بشأن مصير الرهائن الذين قيل إنهم ماتوا في شريط فيديو بثته حماس، “لكن على النقيض من ادعاءات حماس لم يتم العثور على أحد الرهائن الذين قيل أنهم قتلوا بنيران إسرائيلية”.

وحدد المتحدث العسكري الأدميرال دانييل هاغاري الرهينة إيتاي سفيرسكي كأحد الرجال الذين ظهروا في أحدث فيديو لحماس، لكنه لم يذكر الاسم أو تفاصيل أخرى عن الشخص الثاني بناء على طلب الأسرة.

وأضاف الجيش الإسرائيلي: “لم تطلق قواتنا النار على إيتاي. هذه كذبة حماس. المبنى الذي كانوا محتجزين فيه لم يكن هدفا ولم يتعرض لهجوم من قبل قواتنا”.

حماس تعلن مقتل اثنين من الرهائن الإسرائيليين في غزة عبر "مقطع فيديو"

وليل الأحد نشرت كتائب عز الدين القسام مقطع فيديو يظهر فيه ثلاثة رهائن إسرائيليين على قيد الحياة ممّن اختطفتهم في هجومها على إسرائيل.

في إسرائيل، ما زالت عائلات الرهائن تحاول الضغط على الحكومة لإعادتهم، عبر تحركات عملية أحيانًا ورمزية.

حرب غزة

ودخلت الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة يومها المئة، مع سقوط مزيد من القتلى المدنيين في القطاع وازدياد القلق لدى عائلات رهائن إسرائيليين على مصير أبنائهم.

فيما واصل الجيش الإسرائيلي قصف قطاع غزة الذي يواجه سكانه أزمة إنسانية كبرى، في حين يفاقم النزاع المستمر التوترات الإقليمية.

وقال المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحماس، أبو عبيدة قال الأحد “على الأغلب، سيكون العديد منهم (الرهائن) قد قتل مؤخرا، فيما لا يزال الباقون في خطر داهم وكبير كل ساعة، وقيادة العدو وجيشه يتحملون كامل المسؤولية”.