قصف إسرائيلي عنيف على خان يونس ومعبر كرم أبو سالم وحماس ترد

قصف الجيش الإسرائيلي بعنف جنوب قطاع غزة وخصوصاً خان يونس ومعبر كرم أبو سالم، وذلك في خضمّ مفاوضات وضغوط للتوصّل إلى هدنة في الحرب المدمّرة بين إسرائيل وحركة حماس.

وعلى الصعيد الانساني، قالت منظمة الصحة العالمية إنه لم يعد هناك مستشفيات عاملة في شمال قطاع غزة واصفة مشاهد مرضى متروكين يستجدون الطعام والماء بأنها “لا تحتمل”.

وصرّح ممثل منظمة الصحة في قطاع غزة ريتشارد بيبركورن بأن “طواقمنا تعجز عن وصف الوضع الكارثي الذي يواجهه المرضى والطواقم الطبية” الذين ما زالوا هناك.

14 قتيلاً و25 جريحاً في إطلاق نار بوسط براغ.. والعثور على جثة المهاجم

في العاصمة التشيكية براغ، قتل شاب مسلح في الرابعة والعشرين من العمر ما لا يقل عن 14 شخصا في جامعة تشارلز المرموقة قبل عثور قوات الأمن على جثته وفق ما أعلنت السلطات التي استبعدت فرضية “العمل الارهابي العالمي”.

وأدى حادث اطلاق النار الذي وقع في الوسط التاريخي للعاصمة التشيكية إلى تدخل كبير لقوات الشرطة المدججة بالسلاح وعمليات إخلاء وتحذيرات دعت السكان إلى البقاء في منازلهم.

ووقع إطلاق النار في كلية الفنون الواقعة قرب المواقع السياحية الكبرى مثل جسر تشارلز الذي يعود إلى القرن الرابع عشر.

وقال وزير الداخلية فيت راكوسان لصحافيين إن “لا شيء يشير إلى أن هذه الجريمة لها صلة بالإرهاب العالمي”.

انضمام أكثر من 20 دولة الى لتحالف تقوده واشنطن لحماية الملاحة بالبحر الأحمر

أعلن البنتاغون أنّ أكثر من 20 دولة انضمّت إلى التحالف الذي تقوده الولايات المتّحدة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من هجمات الحوثيّين في اليمن.

وقال المتحدث باسم البنتاغون الجنرال بات رايدر للصحافيين “لدينا أكثر من 20 دولة موقّعة للمشاركة” في التحالف.

ولفت الى أنّ الحوثيين “يهاجمون الرخاء الاقتصادي للدول وازدهارها في جميع أنحاء العالم”، ووصفهم بأنهم تحوّلوا إلى “قطّاع طرق” على خط الشحن البحري في البحر الأحمر.