قصف إسرائيلي عنيف على جنوب غزة… خان يونس في الواجهة

جدد الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد قصف جنوب قطاع غزة، بينما يحاول مئات الآلاف من السكان حماية أنفسهم من المعارك العنيفة التي يخوضها ضد حماس.

وأظهرت صور مباشرة مشاهد القصف العنيف على غزة وأعمدة الدخان تتصاعد بكثافة في اليوم الـ64 للحرب الدائرة في القطاع، وتستهدف هذه الغارات الطريق بين خان يونس ورفح، حسب مصادر فلسطينية.

وفيما تتوالى الغارات العنيفة، قالت وزارة الصحة في غزة إن القوات الإسـرائيلية استهدفت المستشفى الميداني الأردني بخان يونس بقذيفة، وتسبب ذلك بأضرار وتلف في محتويات المستشفى، فيما أكد الجيش الأردني عدم وجود إصابات بالمستشفى الميداني الأردني جراء القصف الإسرائيلي.

البحرية الفرنسية تعترض صواريخ حوثية في البحر الأحمر

نقلت القيادة المركزية الأمريكية عن البحرية الفرنسية قولها إنها أسقطت مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر انطلقتا من اليمن.

وأضافت عبر منصة (إكس) أن الفرقاطة متعددة المهام (فريم) أسقطت المسيرتين قبالة ساحل اليمن.

وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت السبت أنها ستمنع كافة السفن المتجهة لإسرائيل من أي جنسية من المرور إذا لم يدخل قطاع غزة ما يحتاجه من الغذاء والدواء، محذرة من أن هذه السفن “ستصبح هدفا مشروعا” لها إذا لم يتحقق ذلك.

وقالت الجماعة في بيان “حرصًا منا على سلامة الملاحةِ البحرية نحذرُ جميعَ السفن والشركات من التعاملِ مع المواني الإسرائيلية”.

المصريون يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية

يدلي المصريون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي تشير التوقعات فيها إلى فوز عبد الفتاح السيسي بولاية ثالثة، في الوقت الذي تواجه فيه البلاد أزمة اقتصادية وحربا على حدودها مع غزة.

وبدأت العملية الانتخابية اليوم وتستمر على مدى ثلاثة أيام، ومن المقرر إعلان النتائج في 18 ديسمبر.

ووفقا للهيئة الوطنية للانتخابات، يحق لنحو 67 مليون مصري فوق سن 18 عاما التصويت من إجمالي عدد السكان البالغ 104 ملايين نسمة.

وترشح 3 آخرون لمنافسة السيسي، وهم فريد زهران عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعبد السند يمامة وهو رئيس حزب الوفد وحازم عمر الرئيس السابق للجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ المصري ورئيس حزب الشعب الجمهوري.