الإمارات تحتفل بعيد الاتحاد

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بعيد الاتحاد الثاني والخمسين، واحتفلت دوائر ومؤسسات حكومية، اتحادية ومحلية، في الدولة، بعيد الاتحاد ال52 لدولة الإمارات، وتضمنت الاحتفالات فقرات ثقافية وتراثية وتاريخية متنوعة تتغنى بالإنجازات النوعية التي حققتها الدولة، وتعكس روح الوحدة والتلاحم الوطني، وتعزز قيم الولاء والانتماء للوطن والقيادة الرشيدة، ودعم روح الاتحاد في قلوب الإماراتيين والمقيمين على هذه الأرض الطيبة.

وتم اعتماد شعار “روح الاتحاد” ليكون الشعار الرسمي للاحتفالات في اليوم الوطني وتم تعميمه ليكون شعاراً رسمياً لكافة الفعاليات في كل إمارات الدولة. واستمد تصميم الشعار من رؤية الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

لليوم الثاني بعد الهدنة قصف عنيف يستهدف غزة

استؤنف القتال في قطاع غزة، لليوم الثاني بعد انهيار محادثات لتمديد الهدنة التي استمرت أسبوعا بين إسرائيل وحماس.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن إسرائيل واصلت، السبت، قصف مواقع مختلفة في قطاع غزة من الجو والبر والبحر، خاصة في خان يونس جنوب القطاع ومنطقتي الشيخ نصر وبني سهيلا.

وأضافت أن الشظايا وصلت إلى مدرسة تابعة لوكالة الأونروا تؤوي مئات النازحين.

يأتي هذا بينما قالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ صباح الجمعة، ارتفع إلى 190 قتيلا وأكثر من 600 مصاب.

20 دولة تدعو في كوب28 لزيادة مصادر الطاقة النووية

دعت أكثر من عشرين دولة بينها الإمارات والولايات المتحدة وفرنسا في بيان مشترك خلال مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (كوب28) المنعقد في دبي، إلى زيادة مصادر الطاقة النووية في العالم ثلاثة أضعاف بحلول 2050 مقارنة بالعام 2020، لتقليل الاعتماد على الفحم والغاز.

وجاء ذلك على لسان المبعوث الأمريكي للمناخ جون كيري أثناء وجوده في دبي إلى جانب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دو كرو.

وتضمّ لائحة الموقّعين أيضًا بلغاريا وكندا وفنلندا وغانا والمجر واليابان وكوريا الجنوبية ومولدافيا ومنغوليا والمغرب وهولندا وبولندا ورومانيا وسلوفاكيا وسلوفينيا والسويد وأوكرانيا وتشيكيا وبريطانيا.