حرب غزة.. استمرار العملية العسكرية بعد انتهاء الهدنة

أعلنت حكومة حماس في قطاع غزة السبت أن 240 شخصا على الأقل قتلوا في القطاع منذ انتهاء الهدنة صباح الجمعة.

وأصيب أكثر من 650 شخصا في “مئات الغارات الجوية والقصف المدفعي ومن البوارج والزوارق البحرية الحربية على مناطق قطاع غزة” وفق بيان لحماس أضاف أن القوات الإسرائيلية ركزت على “استهداف خان يونس التي دُمرت عشرات البيوت والبنايات السكنية على ساكنيها”.

حرب غزة.. مقتل 240 شخص في القطاع وإسرائيل قصفت 400 هدف منذ انتهاء الهدنة

فيما أعلن الجيش الإسرائيلي السبت قصف “أكثر من 400 هدف إرهابي” في قطاع غزة منذ انتهاء الهدنة في المعارك مع حركة حماس قبل يوم.

وأكد الجيش مشاركة قوات جوية وبحرية وبرية في الضربات مضيفا أن الطائرات الحربية قصفت “أكثر من 50 هدفا في هجوم مكثف في منطقة خان يونس” بجنوب القطاع.

ويشن الجيش الإسرائيلي قصفا مكثفا على غزة السبت لليوم الثاني على التوالي منذ انتهاء الهدنة مع حركة حماس والتي أتاحت إطلاق سراح رهائن وأسرى وإيصال مساعدات عاجلة إلى القطاع المحاصر.

وأعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس مقتل نحو 200 شخص في الضربات الإسرائيلية الجمعة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي جوناثان كونريكوس في وقت باكر السبت “إننا نضرب حاليا أهدافا عسكرية لحماس في كل أنحاء قطاع غزة”.

ونفذت القوات الإسرائيلية عمليات ليلية في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، وفق وكالة وكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

فيما نقلت وسائل إعلام فلسطينية عن إصابات جراء قصف إسرائيلي على منزلين في بلدة القرارة بـ خان يونس واستهداف الساحل بزوارق حربية إسرائيلية.

وتتقاذف إسرائيل وحماس المسؤولية عن إنهاء الهدنة التي أتاحت الإفراج عن أكثر من مئة رهينة مقابل إطلاق 240 أسيرا فلسطينيا إضافة إلى دخول مزيد من المساعدات إلى غزة.