500 قتيل على الأقل باستهداف إسرائيلي لمستشفى في غزة

شهد قطاع غزة، أمس، أحد أكثر أيامه دموية منذ 11 يوماً، حيث أودى استهداف لمستشفى الأهلي الذي كان يؤوي آلاف الفلسطينيين الفارين من الغارات والقصف الإسرائيلي، بـ500 قتيل.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة، جثثا مكدسة في ساحة مستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة بعد غارة إسرائيلية أسفرت عن مقتل وإصابة المئات.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة أن غارة جوية إسرائيلية الثلاثاء أصابت مستشفى في مدينة غزة مكتظا بالجرحى والفلسطينيين الآخرين الذين يبحثون عن مأوى، ما أسفر عن مقتل المئات.

من جانبه، ندد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة في بيان بقصف المستشفى، مشيرًا إلى أنه كان يضم مئات المرضى والجرحى والنازحين من منازلهم قسريًا بسبب الغارات.

دول عربية تعلن الحداد على أرواح ضحايا مستشفى المعمداني

أعلنت دول عربية الحداد تنديدًا بقصف مستشفى المعمداني في مدينة غزة، الذي وقع مساء الثلاثاء وأودى بحياة 500 شخص.

وأعلن رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، “الحداد العام لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام، على شهداء مجزرة مستشفى المعمداني، وعلى جميع شهداء شعبنا”.

وفي الأردن، أصدر رئيس الوزراء، بشر الخصاونة، قرارًا بإعلان الحداد العام في المملكة لمدة ثلاثة أيام، فيما خرجت احتجاجات في محيط السفارة الإسرائيلية بالعاصمة، عمان، ومحاولة اقتحامها.

أصدرت جامعة الدول العربية قرارا بتنكيس الأعلام لمدة ثلاثة أيام “حدادًا على سقوط المئات من الشهداء والجرحى في المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مستشفى المعمداني”.

إلغاء زيارة بايدن والقمة الرباعية في الأردن

بعد القصف الإسرائيلي الذي استهدف مستشفى في غزة وأسفر عن مئات القتلى والجرحى، أعلن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، إلغاء زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن للأردن، وبالتالي عدم عقد القمة الرباعية التي كانت مقررة الأربعاء في عمان.

وكان من المقرر أن تنعقد قمة رباعية بالأردن، بحضور الرئيس الأمريكي جو بايدن، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، والرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي قطع زيارته للأردن وعاد إلى رام الله.

إلى هذا، غادر الرئيس الأمريكي البيت الأبيض في طريقه إلى إسرائيل، في مسعى للحؤول دون توسع رقعة الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس إلى مناطق ودول أخرى في المنطقة.