حماس تطلق مئات الصواريخ من غزة على إسرائيل

أُطلِقت آلاف الصواريخ من غزّة نحو إسرائيل، بشكل مفاجئ، في ساعة مبكرة صباح السبت، فيما دوّت صافرات الإنذار في الأراضي الإسرائيليّة.

وبدأ القصف من مواقع عدّة في قطاع غزّة قبل الساعة 6,30 صباحًا.

وأدى إطلاق الصواريخ إلى مقتل نحو 20 شخصا وإصابة عدد آخر فيما تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن أسر نحو 35 جنديًا لدى حماس،

لليوم 48 الاحتجاجات تتواصل في السويداء

تجددت الاحتجاجات في محافظة السويداء اليوم في جنوب سوريا والتي تشهد منذ نحو شهرين مظاهرات ضد نظام الرئيس بشار الأسد مطالبة برحيله.

وبث ناشطون مقاطع مرئية تظهر تجمع أعداد كبيرة من المحتجين في ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء، ورفع المشاركون بالمظاهرة لافتات وشعارات تطالب بالتغيير السياسي ورحيل نظام الأسد.

وردد المحتجون هتافات ضد الرئيس بشار الأسد مطالبين برحيله واسقاط نظامه.

وأشارت التنسيقيات المحلية إلى أن وفودًا من كافة أنحاء السويداء تستمر في الوصول للمشاركة بالمظاهرة في ساحة الكرامة التي باتت رمزا للاحتجاجات الأخيرة بالمحافظة.

من خلف القضبان .. نرجس محمدي تفوز بجائزة نوبل للسلام

فازت الناشطة الإيرانية نرجس محمدي، المسجونة في طهران، بجائزة نوبل للسلام، مكافأةً لها على نضالها ضدّ قمع النساء في إيران، وقبلها حازت نساء أخريات الجائزة لأدوارهن في النشاط السياسي والحقوقي، وما حققنه سواء للإنسانية عمومًا أو للنساء على وجه الخصوص.

ويأتي منح محمدي الجائزة عقب موجة احتجاجات شهدتها إيران إثر وفاة الشابة الإيرانية الكردية، مهسا أميني، قبل عام، بعد توقيفها لانتهاكها قواعد اللباس الصارمة.

سُجنت محمدي، الناشطة والصحفية، البالغة 51 عامًا، مرات عدة في العقدين الماضين على خلفية حملتها ضد إلزامية الحجاب ورفضا لعقوبة الإعدام.

وهي نائبة رئيس “مركز الدفاع عن حقوق الإنسان في إيران” الذي أسسته المحامية في مجال حقوق الإنسان شيرين عبادي، وهي بدورها حائزة جائزة نوبل للسلام، عام 2003.