حريق هائل يلتهم مديرية أمن الإسماعيلية في مصر

أصيب 38 شخصًا على الأقل بجروح جراء حريق هائل اندلع في مقر مديرية الأمن في مدينة الإسماعيلية المصرية حيث وُضعت كل المستشفيات في حال تأهب لاستقبال ضحايا محتملين.

واندلع الحريق الذي لم يعرف مصدره، في مقر مديرية الأمن قبل الفجر وأظهرت صور وفيديوهات ألسنة لهب ضخمة تلتهم طبقات المبنى الذي يعد من الأكبر في المدينة.

وأشارت وسائل إعلام رسمية الى أن وزارة الصحة أرسلت 30 سيارة إسعاف الى مكان الحريق، بينما توجهت إلى الإسماعيلية طائرتان عسكريتان.

وزراء خارجية الاتحاد الأوربي يعقدون اجتماعهم في كييف

وصل وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، إلى العاصمة الأوكرانية كييف، حيث من المقرر أن يعقدوا اجتماعًا يهدف إلى تأكيد دعم دول التكتل لأوكرانيا.

وقال مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إن جميع وزراء خارجية التكتل يجتمعون لأول مرّة خارج حدوده، في العاصمة الأوكرانية كييف.

وأضاف “أن الاجتماع التاريخي لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يعقد في أوكرانيا، الدولة المرشحة والعضو المقبل في الاتحاد الأوروبي. للتعبير عن التضامن والدعم للشعب الأوكراني”.

ترامب يمثل أمام المحكمة في قضية تضخم الأصول

تبدأ في نيويورك المحاكمة المدنية، للرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، واثنين من أبنائه، المتهمين بتضخيم أصولهم العقارية بشكل هائل لسنوات، ما يهدد إمبراطوريته الاقتصادية ويمهد لماراثون قضائي بالنسبة إلى المرشح لنيل ترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات 2024 الرئاسية.

وقال الرئيس الأمريكي السابق البالغ 77 عامًا أنه سيحضر أمام المحكمة العليا لولاية نيويورك، وقد استدعى بصفته “شاهدًا”.

وأضاف عبر منصته “تروث سوشال” “سأذهب إلى المحكمة للدفاع عن اسمي وسمعتي”، واصفًا المدعية العامة في نيويورك بأنها “فاسدة” والقاضي بأنه “مختل”.